بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
محكمة الصلح في صفد تقرر الافراج المشروط عن المعتقلين والنيابة تستانف
  21/06/2011

6 معتقلين اخرين على خلفية مواجهات النكسة في الجولان المحتل

موقع الجولان

اعتقلت وحدة التحقيق  في الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء 6 شبان من سكان بلدة مجدل شمس، وذلك بشبهة ضلوعهم في المواجهات التي شهدتها البلدة   في الذكرى ال 44 لنكسة حزيران .وكانت الشرطة وبقوات معززة اجرت حملة اعتقالات موسعة في قرية مجدل شمس فجر اليوم وانتهت باعتقال كل من :

يوسف شحاذة ابو صالح من قرية مسعدة - ثائر نورالدين مداح( مفرج عنه منذ وقت سابق تحت الاقامة الجبرية في مسعدة )- امير فارس بريك -د. نزار خالد خاطر - وسامي حسين ابو زيد. اشرف اسعد ايوب، وتم اقتيادهم  للتحقيق في مركز الشرطة، بشبهة القاء الحجارة على عناصر الشرطة والجنود خلال المواجهات.. وستطلب الشرطة من محكمة الصلح في صفد، تمديد اعتقالهم لاستكمال التحقيق معهم. وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الشاب عماد المرعي يوم أمس الاحد .
  واما باقي المعتقلين على خلفية هذه الاحداث :
ياسر حسين خنجر - د. محمود حافظ محمود - بيان رفيق عويدات( اعتقال بديل )-مكرم حسين خنجر - انس ماجد الشاعر- يامن براهيم- - نشأت شكيب ابو صالح- محمود صالح الصالح - وجدي نسيب فرحات - عماد سامي المرعي
 

 محكمة الصلح في صفد تقرر الافراج عن المعتقلين والنيابة تستأنف في الناصرة

  في تطور لاحق قرر قاضي محكمة الصلح في مدينة صفد الافراج المشروط عن المعتقلين الستة، واخضاعهم الى الاعتقال البديل في بعيداً عن مجدل شمس، الا النيابة استانفت على القرار مبدية اعتراضها الشديد على ذلك، ورفعت الاستئناف الى  المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، حيث سيتم البت في طلب النيابة عند الساعة الثانية والنصف.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات