بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الإفراج المشروط عن الشاب سامح ابو زيد
  05/07/2011

الإفراج المشروط عن الشاب سامح ابو زيد

موقع الجولان

قررت المحكمة الإسرائيلية في مدينة الناصرة الإفراج المشروط عن الشاب سامح عقاب ابو زيد، وذلك بإبعاده عن منزله وبلدته، والبقاء رهن الحبس المنزلي في مدينة حيفا ،مع كفالة خطية فقط ،لغاية موعد محاكمته القادمة في 11--7-2010  ، وترافع عن ابو زيد كل من المحامي هايل سويد والمحامي كفاح الجوهري.

 وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت أبو زيد بعد التحقيق معه في مقر الشرطة الإسرائيلية في "مستعمرة كتسرين" في السابع والعشرين من حزيران المنصرم بشبهة إلقاء الحجارة على أفراد الجيش والشرطة الإسرائيلية خلال المواجهات التي شهدها الجولان المحتل في الذكرى الـ44 لنكسة حزيران،  ولا يزال بين المعتقلين كل من الأسير السابق ياسر خنجر- والشاب ناصر الشاعر والشاب مكرم خنجر والشاب فداء الولي، فيما ينتظر باقي المعتقلين الذين تم الإفراج المشروط عنهم موعداً لانعقاد محاكمتهم بشكل نهائي، حيث قررت المحكمة "إبعادهم عن منازلهم لمسافة لا تقل عن 45 كلم لفترة  90 يوماً، وإخضاعهم للحبس المنزلي، وغرامات ماليه باهظة وصلت إلى 10الاف شيكل، وتجاوز عددهم  الـ35  شاباً.

وقد شكلت الشرطة الإسرائيلية وحدة خاصة للتحقيق اطلق عليها اسم " تساحم" للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مجدل شمس في ذكرى النكسة، وتقديم الأشخاص الذين تشتبه بضلوعهم في المواجهات التي حصلت .

للمزيد حول قضية معتقلي الجولان  اضغط هنا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات