بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
اسرائيل تجري تدريبات في الجولان المحتل تحسبا لأيلول المقبل موعد اعلان
  28/07/2011


اسرائيل تجري تدريبات في الجولان المحتل تحسبا لأيلول المقبل موعد اعلان الدولة الفلسطينية

اكدت مصادر اسرائيلية الاربعاء بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي تجري تدريبات على خط وقف اطلاق النار مع سورية تحسبا لايلول القادم وامكانية توجه اللاجئين الفلسطينيين برفقة متضامنين عرب لخط وقف اطلاق النار للوصول الى فلسطين وامكانية ان يتدخل الجيش السوري لحمايتهم.
وذكرت تقارير إخبارية اسرائيلية الأربعاء أن قوات الاحتلال تتدرب لاحتمال انتشار قوات سورية على خط وقف اطلاق النار في الجولان ومحاولة الدفاع 'فعليا' عن المحتجين الذين سيحاولون التسلل إلى فلسطين بعد توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) لطلب الحصول على عضوية دولة فلسطينية على حدود عام 1967.
وذكرت صحيفة 'جيروزاليم بوست' الاسرائيلية أن الجيش يستعد لاحتمال نشر جنود سوريين على خط وقف اطلاق النار والدفاع عمن سيحاولون التسلل إلى هضبة الجولان المحتلة خلال المظاهرات المتوقع خروجها 'بعد الإعلان الفلسطيني أحادي الجانب بإقامة الدولة'.
وكان متظاهرون فلسطينيون قد اجتازوا السياج  على خط وقف اطلاق النار عند بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل  في 15 ايار (مايو) الماضي، وبعدها بأسابيع حاول المتظاهرون الاجتياز مرة أخرى إلا أن الجيش الإسرائيلي تمكن من صدهم بعد مقتل أكثر من 20 شخصا..
وأوضح ضابط اسرائيلي للصحيفة: 'قد نواجه مدنيين يحاولون تنظيم مظاهرة ثم ينضم إليهم الجيش بدعوى حماية النظام للمدنيين'.
ورجحت الصحيفة أن يقوم جيش الاحتلال بنشر دباباته وجنوده بطول خط وقف اطلاق النار لمنع ما أسمته 'بانتهاك سيادة إسرائيل' ومواجهة القوات السورية إذا تطلب الأمر.
وأوضح مسؤول عسكري للصحيفة أن: 'الهدف الأول سيكون منع تصعيد الموقف ومحاولة نزع فتيل التوترات قبل أن تتحول إلى صراع أكبر'.

وكالات

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات