بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الإفراج المشروط عن الشاب فداء الولي حتى إنهاء الإجراءات القانونية
  01/08/2011

الإفراج المشروط عن الشاب  فداء الولي من مجدل شمس  حتى إنهاء الإجراءات القانونية

موقع الجولان



قررت المحكمة الإسرائيلية  يوم أمس الإفراج عن الشاب فداء الولي(27 عاماً)  من داخل المعتقل، وإبعاده ضمن اعتقال منزلي إلى منطقة تل أبيب. حتى انتهاء الإجراءات القانونية وتحديد موعد محاكمته، بالتهم الموجهة اليه بالمشاركة في  أحداث نكسة حزيران 2011 في مجدل شمس في حزيران الماضي. وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الشاب فداء الولي في الرابع عشر من حزيران.ضمن حملة الاعتقالات التي شنتها  السلطات على خلفية المواجهات مع أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي في مجدل شمس. وقال  والد  الشاب فداء السيد نايف الولي" ان ابنه  يعمل في مجال البناء، واثناء الاحداث المذكورة كان متواجداً في منطقة تل ابيب".

ويقول المحامي سامر  بيسان الموكل في القضية" لقد قدمت النيابة الاسرائيلية لائحة اتهام بحق الشاب فداء الولي تضمنت الاعتداء على موظف حكومي والمشاركة باعمال شغب وفي الوقت ذاته طالب الإدعاء بإعتقال المتهم حتى انهاء مجرى المحاكمة ضده , ولهذا السبب تقرر موعد المحكمة لـ 27.6.2011 وإعطاء فرصة لمحامي الدفاع بقراءة مادة التحقيق والأدلة والتهم الموجهه للمتهم والتي من خلالها رافعوا الطرفين لهذا الطلب . من بعدها تم تأجيل المحكمة ل04.7.2011 لسماع القرار الذي أقر على توقيف المتهم حتى انهاء مجرى المحاكمة ضده , حتى استلم المحامي سامر بيسان القضية في 17.7.2011 وطالب في 21.7.2011 من هيئة المحكمة إقامة جلسة عاجلة لإعادة النظر في القرار وبهذا قررت المحكمة إعطاء الإدعاء إمكانية الرد على هذا الطلب في برهة خمسة أيام إلا أن سكراترية المحكمة لم تدعو المتهم في 28.7.2011 للمثول أمام المحكمة وهذا الخطأ تكرر في 31.7.2011, المحامي سامر بيسان أصر على إقامة الجلسة بدون حضور المتهم بالرغم عن الخطأ الذي حصل من قبل المحكمة, وبعد البحث بين محام الدفاع ومحام الإدعاء ,توصلا ألطرفين الى اتفاق حيث يتراجع محامي الدفاع سامر بيسان عن ادعائه بعدم وجود ادلة تمكن من اثبات التهم الموجهه للمتهم ,والمحكمة وافقت لهذا الأتفاق واعطته مفعوليه, وبذلك تم بالإفراج عن فداء الولي الى إقامة جبرية حتى يحين موعد المحاكمة كما وصرح المحامي بأن فداء ينفي أي تهمة من التهم الموجهه له في هذا الموضوع ويؤمن ببراءة موكله حيث أن تهم الإدعاء والأدله مستندة على صور من شبكة الفيسبوك وهذه الإدعاءات غير مقبولة في المحكمة .


 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات