بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الحكم على يزن رباح بالسجن الفعلي لمدة 5 أشهر
  06/09/2011

الحكم على يزن رباح بالسجن الفعلي لمدة  5 أشهر
 موقع الجولان


أصدرت المحكمة الاسرائيلية في  مدينة الناصرة اليوم حكماً بالسجن الفعلي 5 أشهر على الشاب يزن خالد رباح من مجدل شمس. على خلفية اتهام السلطات الاسرائيلية له ولعدد من ابناء الجولان السوري المحتل المشاركة في المواجهات التي حدثت مع افراد الشرطة والجيش الاسرائيلي في الذكرى الـ44 لنكسة حزيران في مجدل شمس.

وكان يزن رباح  وهو لاعب  رياضي محترف،  قد اعتقل في 10\07\2011 ضمن مسلسل الاعتقالات  التعسفية التي شهدها الجولان بعد احداث ذكرى النكبة والنكسة في ايار الماضي . والتي أدت إلى مواجهات بين  الأهالي والجيش والشرطة الإسرائيلية. وقد خضع  يزن رباح منذ اعتقاله للإبعاد والحبس المنزلي في قرية عين قنية، وهو اليوم يعود ليقضي محكوميته بالسجن الفعلي خمسة أشهر.
 ويعتبر الحكم الفعلي على الشاب يزن رباح هو الثاني (الذي يصدره القضاء الإسرائيلي على شباب الجولان  ضمن حملة الاعتقالات التي  طالت العشرات من ابناء الجولان المحتل)  بعد اصدار الحكم على الشاب ناصر الشاعر بالسجن الفعلي لمدة 8 اشهر  في أوائل تموز الماضي. ولا يزال العشرات من أبناء الجولان  محتجزين  في السجون الإسرائيلية او مُبعدين عن منازلهم وقراهم إلى حين صدور  الاحكام الفعلية بحقهم.

للمزيد حول حملة الاعتقالات الإسرائيلية في الجولان المحتل  اضغط هنا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات