بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الافراج عن الاسير ناصر الشاعر
  06/12/2011

الافراج عن الاسير ناصر الشاعر

موقع الجولان

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن الأسير السوري الشاب ناصر الشاعر من بلدة مجدل شمس. بعد ان أصدرت حكماً جائراً بحقه لمدة ثمانية أشهر، وبالسجن ثلاثة سنوات مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهراً وغرامة ماليه بقيمة 2500 شيكل، وذلك على خلفية اتهامه بالمشاركة في المواجهات التي شهدتها بلدة مجدل شمس ضد أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي، في الذكرى الـ 44 لنكسة حزيران 2011، حيث ادت تلك المواجهات الى استشهاد 23 شهيداً فلسطينياً على خط وقف إطلاق النار شرقي بلدة مجدل شمس. .
وقد قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ تلك الإحداث بتنفيذ حملة اعتقال مكثفة طالت ما يزيد عن 35 معتقلا سوريا من ابناء الجولان المحتل، واستدعت العشرات إلى التحقيق معهم للاشتباه بضلوعهم بالمشاركة في الإحداث، وأخضعت العشرات منهم إلى المحاكمات الصورية السريعة، وفرضت عليهم ابعاداً قسرياً عن منازلهم وعوائلهم، وحجزهم في الحبس المنزلي، مع كفيل دائم مرافق للمعتقل،خارج قرى الجولان المحتل لفترات طويلةً الى حين موعد محاكمتهم النهائية، إضافة إلى فرض مبالغ ماليه قاسية استنزفت عوائلهم اقتصادهم واجتماعياً ونفسياً. ولا تزال قضاياهم تخضع لامزجة القضاة الإسرائيليين لغاية اليوم.


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات