بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الحبس المنزلي للاسيير المحرركميل خاطر
  27/12/2011

الحبس المنزلي للاسير المحرر كميل خاطر

افاد المحامي سليمان عماشة، ان المحكمة الاسرائيلية قد وافقت على طلب الافراج عن الاسير السوري المحرر كميل خاطر، وإخضاعه للحبس المنزلي في منزله في بلدة مجدل شمس حتى موعد محاكمته ..

للمزيد .....

تمديد اعتقال كميل خاطر، وتقديم لائحة اتهام ضده

موقع الجولان

مددت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة الناصرة امر اعتقال الاسير المحرر كميل سليمان خاطر ( 34 عاما ) من بلدة مجدل شمس، وذلك بعد ان وجهت النيابة الاسرائيلية تهمة قص الشريط الامني المحاذي للجدار الامني شرقي مجدل شمس.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت الأسير المحرر في 23-12-2011 بعد ان ازاح اجزاء من اسلاك شائكة وضعها الجيش الاسرائيلي بمحاذاة منزله قرب الجدار الأمني الفاصل على خط وقف اطلاق النار ، وافرج عنه يوم امس ليخضع للحبس المنزلي لمدة ثلاثة ايام، الا ان النيابة قدمت استئنافاً لابفاءه رهن الاعتقال، وقدمت لائحة اتهام بحقه. وةتضمنت لائحة الاتهام"دخوله لمنطقة عسكرية مغلقة والتسبب بأضرار فيها" كما جاء في بيان المحكمة. ووفقا للائحة الاتهام فإن الشاب كميل خاطر وصل الى شريط خط وقف اطلاق النار "السياج الأمني" الاسرائيلي شرقي مجدل شمس وباشر العمل على قص السياج الحديدي،الذي يمر داخل منطقة تابعه لمنزله ( قيد الانشاء) وأشارت لائحة الاتهام انه تم نصب السياج لمنع دخول أشخاص من الأراضي السورية الى إسرائيل والحفاظ على أمن المواطنين". وأشارت لائحة الاتهام الى ان كميل خاطر ادعى امام الضابط انه يقوم بذلك بمرافقة المقاول الذي يقوم ببناء السياج بتأشيرة من وزارة الأمن". الا انه دخل المنطقة المحظورة وازاح السياج.

وفي حديث للمحامي سليمان عماشة قال لموقعنا " إن جلسة اليوم تركزت حول التهم الموجهة ضد الأسير،التي تم تضخيمها، وبعد عدة مداولات أمام القاضي تراجعت النيابة عن التهم المنسوبة اليه، واكتفت باتهامه بدخول منطقة عسكرية والتسبب باذى لممتلكات عسكرية، وتم تحديد موعداً لجلسة يوم غد الاربعاء بناء على طلب المحامي، حيث من المتوقع ان يصدر قرار بالحبس المنزلي الى حين موعد جديد للنظر بالاتهامات التي قدمتها النيابة.
يُذكر ان كميل خاطر سجن لمدة 8 أعوام وافرج عنه عام 2009.


                   طباعة المقال                   
التعقيبات