بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الحكم 6 أشهر على اسعد اسماعيل ابو صالح
  12/01/2012

الحكم 6 أشهر على اسعد اسماعيل ابو صالح

موقع الجولان


حكمت المحكمة الاسرائيلية  في الناصرة اليوم الخميس على الشاب اسعد اسماعيل مزيد ابو صالح مواليد 1972 من سكان بلدة مجدل شمس في الجولان  المحتل, بالسجن6 اشهر فعلية، يقضيها في سجن السلمون قرب المغار , والسجن مع وقف التنفيذ 12 شهرا , وغرامة 2500 شيكل , او شهر سجن بدلا منها.كما افاد المحامي  منصور ابو صالح . وذلك بعد توجيه الاتهام ضده بالقيام  بمخالفات الاخلال بالنظام العام والاعتداء على "عامل" موظف جمهور في ظروف خطيرة  .

وسيبدأ الشاب اسعد أبو صالح بقضاء فترة الحكم بدءً من 19-1-2012 على ان تُحسب الفترة التي امضاها في السجن من قبل، والبالغة شهر ونصف.
وتعود حيثيات القضية الى مواجهات وقعت في بلدة مجدل شمس يوم ذكرى النكسة (15-5-11) , مواجهات عنيفة ، حاول  نازحون سوريون وفلسطينيون في اقتحام خط وقف اطلاق النار والدخول الى  الجولان على غرار ما حصل في ذكرى النكبة . وانتهت تلك  المواجهات باستشهاد 24 مدنيا واصابة ما يزيد عن 300  شخص.

وجاء في لائحة الاتهام الموجهة " في اعقاب ما شهدته البلدة من مواجهات وتحسبا لاي طارئ وخصوصا احتمال تسلل سوريين يوم النكسة 5-6-2011 تجهزت قوات الامن منذ ساعات الصباح وانتشرت على امتداد السياج الامني الحدودي واعلنت عن المنطقة مغلقة بامر عسكري."
وخلال ساعات النهار تجمع عدد من المتظاهرين السوريين وعدد من اهالي مجدل شمس وحوالي الساعة 19:00 القى حنود الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين السوريين لتفرقتهم وفي الوقت ذاته اقدم اهالي من مجدل شمس على القاء حجارة البلوك على الجنود والعصي الحديدية والحجارة والزجاجات باتجاه القوات مما اسفر عن اصابة احد عناصر الشرطة براسه .وجاء في لائحة الاتهام ايضاً ان المتهم شارك في اعمال الاخلال بالنظام العام والقى حجارة على قوات الجيش والشرطة.
تأجيل محكمة المعتقل يامن ابراهيم حتى تاريخ18/1/2012
اجلت محكمة الصلح الاسرائيلية في الناصرة يوم امس الاربعاء  محاكمة الشاب  يامن ابراهيم من  بلدة مجدل شمس حتى تاريخ 18/1/2012 لاصدار قرار بالحكم النهائي. ويمثل المعتقل في المحكمة المحامي كفاح الجوهري.. وكان يامن قد اعتقل على خلفية  احداث الذكرى الـ44 للنكسة في الجولان السوري المحتل ...
وكانت السلطات الاسرائيلية قد افرجت عن يامن ابراهيم  بعد اعتقال دام اكثر من شهرين شريطة  البقاء رهن الحبس المنزلي والإبعاد ،الا انه وبعد مرور ثلاث اشهر رفض البقاء ضمن هذه الشروط التعسفية مما تطلب إصدار أمر اعتقال جديد من قبل المحكمة الإسرائيلية .
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات