بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
غنتس: الجولان غير مستقرة..والجيش على اتم الاستعداد لمهاجمة ايران
  05/06/2012

غنتس: الجولان غير مستقرة..والجيش على اتم الاستعداد لمهاجمة ايران

موقع الجولان


 تطرق رئيس الأركان الإسرائيلي بني غنتس خلال إيجاز امني قدمه اليوم الثلاثاء، أمام لجنة الخارجية و"الأمن" التابعة للكنيست الاسرائيلي لمدى جهوزية واستعداد الجيش للتعامل مع الملف الإيراني.

ووصف غنتس جهوزية الجيش بالأفضل مستخدما الكلمة الانجليزية "سوبر"، مضيفا بان الإيرانيين فقط يمكنهم التنازل عن البرنامج النووي والجيش مستعد لكافة الاحتمالات بما فيها هذا الاحتمال.

وقال عن تطور الأوضاع في سوريا : "إن أكثر ما يقلقه هو الخوف من نقل أسلحة ووسائل قتالية سوريا إلى حزب الله خاصة اذا انهارت منظومة الحكم والسيطرة السورية ونحن في إسرائيل نلاحظ تنامي التدخل الإيراني وتدخل حزب الله فيما يجري على الأراضي السورية ".
وحذر غنتس مما اسماه بحالة عدم الاستقرار التي بدأ ملاحظتها في هضبة الجولان المحتلة بسبب الأوضاع التي تعيشها سوريا قائلا: "في منطقة الجولان تتطور حالة من عدم الاستقرار تزداد كل يوم نتيجة الأحداث التي تعيشها سوريا بما في ذلك المنطقة القريبة من خط وقف أطلاق النار".
وأضاف غنتس :"صحيح بان الأطراف المعنية لم تصل حتى الآن لدرجة القيام بأعمال " تخريبية" لكنهم سيصلون مع الوقت لهذه المرحلة ".



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات