بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمالات موجة فرار جماعية من سوريا عبر الجولان
  30/06/2012

الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمالات موجة فرار جماعية من سوريا عبر الجولان

نقل موقع الإذاعة الإسرائيلية اليوم، الجمعة، أن أحد قادة الجيش الإسرائيلي في قيادة المنطقة الشمالية، كشف في حديث مع وسائل إعلام إسرائيلية ومراسلين عسكريين، عن أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال حدوث موجة فرار جماعية من سوريا عبر أراضي الجولان.
وقالت الإذاعة إن العقيد تمير هايمن، قائدة الوحدة 36 قال في لقاء مع مراسلين عسكريين إن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة تحد في هضبة الجولان المحتلة على الحدود مع سوريا.
وقال هايمن إنه على ضوء الأحداث الجارية في صوريا، خلف الحدود، فإن هناك احتمالات كبيرة لوقوع عمليات "إرهابية" تأتي من وسوريا، وأن الحدود التي كانت هادئة على مر عشرات السنين تلزم الجيش الإسرائيلي الآن ببناء وإعداد بنى تحتية، لتجهيز الوحدات العسكرية للجيش وخطط العمل التي تفترض وقوع عمليات في الجولان السوري المحتل. على حد قوله.
وقال في إيجاز للصحافيين إنه على ضوء فقدان الحكم المركزي في سوريا لسيطرته على منطقة حوران جنوبي سوريا، فـ"منطقة حوران قد تكون ميدانا لنشاط المنظمات الجهادية الإسلامية ضد إسرائيل".
وذكرت مراسلة الشؤون العسكرية في الإذاعة، كرميلا منشيه، أنه إلى جانب الاستعدادات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الهضبة لمواجهة عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية، فإن الجيش يواصل في الوقت ذاته استعداداته على امتداد الحدود مع سوريا تحسبا لاحتمالات لجوء وفرار أعداد كبيرة من الأراضي السورية باتجاه الجولان في الطريق إلى إسرائيل.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات