بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
تدريبات للجيش الاسرائيلي في شمال الجولان المحتل وسماع دوي إنفجارات
  06/07/2012

تدريبات للجيش الاسرائيلي  في شمال الجولان المحتل وسماع دوي إنفجارات

موقع الجولان

يجري جيش الاحتلال الاسرائيلي تدريبات عسكرية  بالقرب من المنازل الاسكنية في محيط قرى الجولان المحتل، وقد سُمعت اصوات الرصاص والانفجارات المتواصلة  عل خط وقف النار شرقي مجدل شمس .
وقال الناطق بلسان الجيش على أن جيش الإحتلال يجري تدريبًا عسكريًا واسعًا مبلغًا السكان أنهم سيسمعون أصوات انفجارات شديدة وصفارات إنذار وحركة آليات عسكرية كبيرة.
ويأتي هذا البيان، على الرغم من أن الجيش يواصل تدريباته في الجولان المحتل  من دون انقطاع.
يشار إلى أن إسرائيل تعمّدت في الآونة الأخيرة إظهار جهوزية جيشها في هضبة الجولان، عبر اتخاذها سلسلة من الاستعدادات «الضرورية» لمواجهة إمكان حدوث عمليات مسلحة في المنطقة الحدودية بينها وبين سوريا.
وبهدف توجيه رسائل للجانب السوري، جال قائد الفرقة 36 العميد تامير هايمان، برفقة عدد من مندوبي وسائل الإعلام في الجولان المحتل، قبل حواليّ إسبوعيّن معلناً أن «المسارات التي تجري ما وراء الحدود ترفع من إمكان حدوث عمليات، الأمر الذي يفرض علينا إعداد البنية التحتية وإعداد القوات وتجهيزها». وأكد هايمان أن فرضية العمل لدى قيادة الجيش في هذه المرحلة هي «إمكان حدوث عمليات في تلك المنطقة، في ظل غياب معلومات استخبارية مسبقة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات