بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
اسرائيل :تعلن الجولان المحتلة منطقة عسكرية مغلقة
  20/07/2012

اسرائيل تتأهب للسيطرة على السلاح الكيماوي السوري بحجة عدم وصوله لحزب الله اللبناني وتعلن هضبة الجولان المحتلة منطقة عسكرية مغلقة


كشفت مصادر اسرائيلية متعددة الخميس عن تأهب الجيش الاسرائيلي للقيام بعمليات عسكرية للسيطرة على الاسلحة الكيمائية السورية بحجة منع وصولها الى حزب الله اللبناني.
واوضحت الإذاعة الإسرائيلية الخميس بأن مباحثات جرت بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين مؤخرا حول عزم إسرائيل شن هجوم محتمل على مواقع الأسلحة الكيماوية السورية والسيطرة عليها.
وأشارت الإذاعة إلى أن المسؤولين الامريكيين ابلغوا نظراءهم الاسرائيليين بعدم تأييد الولايات المتحدة قيام إسرائيل بمثل ذلك الهجوم، والسيطرة على الاسلحة الكيماوية السورية لان ذلك قد يمنح الرئيس السوري بشار الاسد الفرصة لحشد الدعم لنظامه ضد التدخل الإسرائيلي.
وفي ظل التأهب الاسرائيلي لامكانية اي تدخل عسكري اغلق القوات العسكرية الاسرائيلية ظهر الخميس هضبة الجولان السوري المحتل بعد أنباء وصلتها تفيد بقرب وصول مسلحين سوريين معارضين لنظام بشار الاسد من الحدود مع الجولان على حد قولها.
أعلن الجيش الاسرائيلي انتشار قوات كبيرة من الجيش في هضبة الجولان بحجة أن المنطقة السورية من الهضبة شهدت الخميس اشتباكات مسلحة بين الجيش السوري والمعارضة.
وجاء اغلاق هضبة الجولان بعد مرور ساعة واحدة على مغادرة وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الحدود السورية التي كان في زيارة ميدانية لها.
ومن جهته قال التلفزيون الإٍسرائيلي القناة الثانية الخميس: 'أنه خلال جولة إستطلاع أمنية لوزير الأمن ـ الدفاع - الإٍسرائيلي إيهود باراك سقطت عدة قذائف هاون على بعد نصف كيلو متر فقط من المكان الذي كان يقف به باراك
وأوضحت القناة بأنه خلال الوقت الذي كان يستطلع باراك ما يدور على الحدود السورية، سمعت فجأة عدة إنفجارات وبعد فحص قصير تبين أن قذائف هاون أطلقت على منطقة غبطة الخشب في الجولان السوري .
وقال باراك خلال جولته الأمنية 'الجيش الإسرائيلي سيلاحق أي تهريب سلاح من المخازن السورية لجهات مختلفة وأيضا نحن مستعدون لليوم الذي سيلي سقوط نظام الأسد'.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات