بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
 قوات النظام تدك قرية جباثا الخشب ومحيطها بالقذائف من جديد
  22/07/2012

 قوات النظام تدك قرية جباثا الخشب ومحيطها بالقذائف من جديد

موقع الجولان


 تصوير عاطف الصفدي
 قصف سوري على خط وقفف اطلاق النار بين سوريا واسرائيل يطال قرية جباثا الخشب التي يسكنها مهجري الجولان السوري المحتل( داخل الاراضي السورية ) والواقعة في منطقة فصل القوات المنزوعة السلاح وفقاً لاتفاقية الفصل الموقعة في العام 1974. وافاد شهود عيان من ابناء الجولان المحتل في موقع عين وردة القريب من قرية بقعاثا المحتلة والمطلة على قرية جباثا الخشب ان البلدة تتعرض للقصف بمعدل قذيفة كل دقيقتين.

من جهته اعلن المركز الاعلامي السوري ان البلدة تتعرض لقصف مدفعي وقصف من الدبابات بكثافة منذ ساعات الصباح. وان الجيش الحر سيطر بالكامل على احدى القرى السورية على خط وقف اطلاق النار وتبعدحوالي 1000 م عن القوات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل.. فيما يستمر القصف على جباثا الخشب شوهدت ثلاث سيارات ممتلئة بعناصر من الامن السوري والشبيحة متجهة الى قرية خان ارنبة .

وافادت مصادر من مدينة القنيطرة  ان القصف قنيطرة :"بدأ على القرية منذ الساعة السادسة صباحاً حيث طال القصف بيوت القرية مما أدى ألى تهدم بعض البيوت و تضرر بعضها و تم قصف المزارع المحيطة بالقرية .
حيث يتم قصف القرية من منطقة خان أرنبة من التل القريب عليها المسمى بتل الأحمر حيث يوجد على التل ست دبابات و يتم أيضاً قصفها من منطقة عين النورية بالمدفعية وكل هذا القصف يتم على مرئ من قوات الأمم المتحدة ال UN الموجودة بالمنطقة و التي لا تحرك ساكناً .
و تتم هذه العملية بقيادة العميد زهير الأسد أبن عم بشار الأسد ...........

التعليق بالاسم الثلاثي الصريح فقط
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات