بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الافراج عن الاسير السوري يوسف شمس
  29/07/2012

الافراج عن الاسير السوري يوسف شمس

موقع الجولان

 افرجت السلطات الاسرائيلية صباح اليوم  عن الاسير السوري يوسف شمس بعد اعتقال دام  خمس سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، ومن المتوقع ان يصل الى بلدته في مجدل شمس عند ساعات بعد الظهر قادماً من معتقل الجلبوع، وسيجري له استقبال شعبي في مقام ابا ذر الغفاري.

يذكر االى ان السلطات الاسرائيلية كانت قد اعتقلته في تموز العام 2007 بتهمة التخابر مع اجهزة الامن السورية، واصدرت حكماً عليه بالسجن لمدة  خمسة اعوام  وغرامة مالية بقيمة 50 ألف شيكل. وكان شمس رئيساً للجنة تسويق التفاح من الجولان المحتل الى الاسواق السورية قبل اعتقاله.

 ولا يزال  داخل الاسر الاسرائيلي في السجون الاسرائيلية كل من المعتقل  السوري صدقي سليمان المقت  المحكوم لمدة 27 عاماً تنتهي في الثاني والعشرين من الشهر القادم، والمعتقل شأم كمال شمس المحكوم لمدة 13 عاما. والمعتقل فداء ماجد الشاعر المحكوم بالسجن لمدة 3 سنوات   والمعتقل ماجد الشاعر المحكوم بالسجن لمدة خمسة سنوات ونصف. بالاضافة الى  معتقلي ذكرى يوم النكسة  " المعتقل ياسر خنجر( 11 شهرا). المعتقل  سامح ابو زيد( 5 أشهر) . المعتقل وجدي فرحات( 14شهرأ) المعتقل  د. محمود محمود( 8 أشهر). المعتقل بيان عويدات ( 5أشهر). المعتقل فداء الولي( 8 أشهر) . ولا تزال السلطات الاسرائيلية تحتجز الطبيب اياد الجوهري منذ عودته من جامعة دمشق الشهر المنصرم.
 

 للمزيد
 

الاسير يوسف صالح شمس

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات