بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
سماع دوي انفجارات في قرى الجولان نتيجة تدريب عسكري اسرائيلي
  16/08/2012

 

سماع دوي انفجارات في قرى الجولان نتيجة  تدريب عسكري اسرائيلي

موقع الجولان

  استيقظ سكان الجولان المحتل  صباح اليوم على سماع دوي انفجارات وزخات رصاص صادرة عن الجيش الاسرائيلي الذي يقوم في تدريب عسكري لسلاح المدفعية في قرى شمال الجولان.. يذكر انها المرة الثانية خلال اسبوع  التي تُسمع فيها اصوات المدفعية الاسرائيلية التي تجري تدريبات في منطقة جبل الشيخ ومزارع شبعا وذلك لاختبار قدرة جنود الجيش الاسرائيلي في  الكشف عن أهداف العدو وإشراكهم مع قوات نيران المدفعية في محاولة لتحسين سلاح المدفعية خلال الحرب المقبلة.
وكشفت صحيفة «الجيروزاليم بوست» امس ان التدريبات ستستمر لمدة يومين من قبل الشعبة 162 وهي واحدة من أكبر التشكيلات في الجيش الإسرائيلي تحتوي على عدد كبير من ألوية الاحتياط إضافة إلى أن كل من لواء «كفير» وكتائب المشاة ولواء «نادال» 401 المدرع سيشاركون في المناورة التي ستجرى.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من هذه التدريبات هو رغبة سلاح المدفعية في زيادة فعاليته خلال الحرب المقبلة ولتصبح أكثر أهمية في أي حرب جديدة، موضحة أن سلاح المدفعية أطلق في حرب لبنان الثانية عام 2006م 177 ألف قذيفة على لبنان إلا أنها لم تؤثر على قدرة حزب الله الصاروخية والتي أطلقتها على «إسرائيل» آنذاك.
من جانبه أوضح ضابط فيلق كبير هذا الأسبوع أن هناك نوعان من الأهداف عند استخدام نيران المدفعية الأول هو مساعدة القوات المناورة في أراضي العدو من خلال توفير الدعم الناري للقوات والثاني هو محاولة صد نيران العدو والتي لم تكن فعالة في حرب 2006م على حد تعبيره

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات