بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
 سقوط قذائف هاون سورية في قرية بقعاثا في الجزء المحتل من الجولان
  25/09/2012

 سقوط قذائف هاون  سورية  في قرية بقعاثا في الجزء المحتل من الجولان

موقع الجولان

 


سقط صباح اليوم عدد من قذائف الهاون "سورية المصدر " في منطقة " الشعيفرة " في قرية بقعاثا في الجزء المحتل من الجولان السوري ، وقد وصلت خلال القصف السوري  العشوائي على القرى المتاخمة لخط وقف إطلاق النار  في الجولان المحتل ، حيث ذكرت مصادر سورية إن  عناصر من الجيش السوري الحر"  كتيبة الفرقان " ولواء" نسور الجولان " قد سيطرت على قرى الحميدية- خان ارنبة - افاميا - الحرية- الصرصارة، وبيت جن  ويحاول جيش النظام استعادة تلك المناطق..

 وقد قام الجيش الإسرائيلي بتمشيط المنطقة بحثاً عن قذائف أخرى قد تكون سقطت في المنطقة وتم العثور  على بقايا قذيفتين بالقرب من تل شيخة قرب بقعاثا وشرقي حارة الشعيفرة في بقعاثا حيث سقطت القذيفة في إحدى بساتين التفاح  الزراعية التي لم يكن قد وصلها بعد اي عامل أو أي مزارع  لقطف التفاح..

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القذائف لم تكن موجهة ضد إسرائيل، وان إسرائيل قدمت شكوى لقوة مراقبي الأمم المتحدة التي تتولى مراقبة هدنة فعلية قائمة منذ فترة طويلة بين البلدين.
 وكان الجيش السوري قد بدأ بقصف قرية الحميدية منذ الساعة السادسة صباحا بمعدل قذيفة كل  ثلاثة دقائق، وادي القصف الى انتشار الحرائق في المنازل والحقول المتاخمة للقرية...

\

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات