بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
ثلاثة دبابات سورية تجتاز خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل
  03/11/2012

 ثلاثة دبابات سورية تجتاز خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل

موقع الجولان

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري المحتل إن ثلاثة دبابات سورية دخلت  منطقة خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل، في محيط قرية بير عجم  التي تبعد امتار قليلة عن مركز عسكري اسرائيلي. وقد تقدمت اسرائيل بشكوى الى  الامم المتحدة  لهذا الخرق السوري لاتفاقيات فصل القوات الموقعة منذ العام 1974 .ولم تعلن  قيادة المنطقة العسكرية الاسرائيلية  الشمالية  حالة الاستنفار  على الجبهة السورية، وكانت النيران قد اشتعلت في منطقة خط وقف اطلاق النار بالقرب من بير عجم ويعتقد ان النار بسبب قصف سوري ادى الى اشتعال النيران منذ يوم امس ..
 

وكانت مصادر سورية من الداخل قد قالت  ان  قوات الجيشالنظامي تلتف متوغلة قرب الشريط( خط وقف اطلاق النار )  مع الأراضي المحتلة لمحاصرة الجيش الحر في بريقة في القنيطرة.. على مرأى  من دبابات إسرائيل المحتشدة منذ الصباح و مراصد قوات وقف اطلاق النار و الجيش الحر لوائي أحفاد الرسول و الفرقان يستبسلان في التصدي لقوات الجيش النظامي حتى هذه الأثناء وسط قصف مدفعي عنيف على الأحراش و القرى المأهولة بالسكان، وافادت ان  المرصد الاسرائيلي قد ساهم  ليلا في كشف مناطق تواجد الجيش الحر  بالاضواء  التي تلاها قصف مدفعي من قوات النظام ..

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات