بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الجيش السوري واللبناني والأردني تعلن حالة الاستنفار
  31/01/2013

 


الجيش السوري واللبناني والأردني تعلن حالة الاستنفار


صحيفة "الديار" اللبنانية


استنفرت اسرائيل قواتها وقام قائد لواء بولاني بزيارة الجولان وحلّق بطائرة طوافة فوق المنطقة، فيما تقدمت وحدات من لواء بولاني الى طرف الحدود المسموح بها بينها وبين سورية، في حين استنفرت سورية جيشها في الجولان، وقامت بتوزيع وحداته الى فرق صغيرة تقاتل مثل حرب العصابات كما فعل "حزب الله" في الجنوب، وفي تلال كفرشوبا ومزارع شبعا في 2006.
وأفادت صحيفة "الديار" اللبنانية أن وحدات سورية ووحدات من المقاومة دون الظهور الى المنطقة خارج اطار السيطرة الاسرائيلية، وصلت وأنها في حالة استنفار تحسبا لاندلاع اي معركة.
كما اعلنت قيادة الجيش اللبناني حالة استنفار ووضعه في رقم 3 في حالة الاستنفار العسكرية .
اما الجيش الاردني، فقد اعلن نصف استنفار، وجهز وحدات مدرّعة كي تكون على الحدود بينه وبين اسرائيل على نهر الاردن. كذلك على المنطقة التي تتجه نحو نهر الوزاني باتجاه بحيرة طبريا .
اما الجديد في الامر، فهو اعلان قائد السلاح الصاروخي الايراني، مذكّراً إذ قال "كل هجوم على سورية هو هجوم علينا، ولذلك فان الغارتين هما غارتين على ايران، وهي تدرس الامر. وان سلاح الصواريخ الايراني جاهز لضرب اسرائيل، لكن ايران لم تفعل اي عمل عسكري قبل طلب سورية كي لا تورّطها في معركة لا تريدها. لكن سورية تعرف ان 150 الف صاروخ ايراني بينهم 30 الف صاروخ يصل مداهم الى اسرائيل جاهزة للانطلاق في اي لحظة. واذا كانت اسرائيل تريد استعمال سلاح نووي ضدنا اذا ضربت الصواريخ الايرانية المدن الاسرائيلية، فاننا سنضرب اكثر من 10 الاف صاروخ مع اسلحة كيمائية لها فاعلية نصف نووية للمدن الاسرائيلية وستشتعل المنطقة كلها".

وكانت تقارير ظهرت يوم الأربعاء الماضي تفيد بأن الطائرات الاسرائيلية دمرت قافلة عسكرية قرب الحدود السورية اللبنانية، في حين نفت قيادة القوات المسلحة السورية هذه المعلومات. ومع ذلك، قال التلفزيون السوري ان سلاح الجو الاسرائيلي اطلق صواريخ على مركز الأبحاث في جمرايا، التابع لوزارة الدفاع ويقع الى الغرب من دمشق
.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات