بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الشرطة الاسرائيلية :التحقيق بهروب مدان بالقتل من طمرة لسوريا
  05/02/2013


الشرطة الاسرائيلية :التحقيق بهروب مدان بالقتل من طمرة لسوريا


اعتقلت  قوة عسكرية اسرائيلية شابين بالقرب من خط وقف اطلاق النار في محيط مستوطنة "الروم " الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، وبعد التحقيق معهما تبين انهما من سكان طمرة وجلجولية في المثلث الفلسطيني ، وقال الشابان انهما ساعدا اثنين من افراد عائلتهما على الهروب الى سوريا, مشيرين الى ان احدهما هو شاب ادين قبل حوالي 7 سنوات بارتكاب جريمة قتل على خلفية جنائية وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما. وجاء من مصلحة السجون الاسرائيلية ان المدان خرج صباح امس من سجن" حرمون " لقضاء اجازة ولم يعد اليه"
وجاء في بيان للناطق باسم الشرطة الإسرايلية في الشمال:
"تمكنت الشرطة والوحدات الخاصة وقوات الجيش من اعتقال شابين يبلغان من العمر ( 19 و21 عاما)، من مدينتي طمرة وجلجولية، بعد تواجدهما بالقرب من الحدود السورية في هضبة الجولان".
وأضاف البيان:"خلال التحقيق مع الشابين حول تواجدهما في هذا المكان، قالا انهما قاما بمساعدة شخصين آخرين، قريبان لهما، على الهرب من البلاد الى سوريا. وحسب اقوالهما إن احد الهاربين هو سجين من طمرة يبلغ من العمر 23 عاما، ادين بعملية قتل حدثت عام 2006  في طمرة وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما. وهو محمد ياسين.. وكان هذا السجين قد خرج صباح يوم الإثنين لقضاء عطلة في منزله.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات