بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
جرحى سوريون نقلوا للعلاج في اسرائيل
  16/02/2013

جرحى سوريون نقلوا للعلاج في اسرائيل


موقع الجولان


قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان خمسة جرحى سوريين وصلوا إلى خط وقف إطلاق النار في الجولان اليوم السبت ونقلوا إلى داخل إسرائيل لتلقي العلاج، وذلك لاول مرة منذ اندلاع المواجهات في سوريا.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، "ان الخمسة وصلوا الى السياج الحدودي في شمال الجولان حيث كانوا مصابين بجروح متفاوتة وان جراح أحدهم خطيرة، حيث قدمت لهم اسعافات أولية من قبل الجيش الاسرائيلي. وقامت سيارات اسعاف تابعة للجيش الاسرائيلي بنقل الجرحى الى مستشفى صفد لاستمرار العلاج".ونقلت مصادر اسرائيلية "حول الجرحى الذين وصلوا إلى مستشفى صفد اليوم , ثلاثة من محافظة طرطوس واثنان من القرداحة.واحد منهم  في غيبوبة وآخر بترت قدماه."

وشهدت قرية خان ارنبة معركة شرسة بين قوات النظام والجيش الحر،الذي سيطر على مخفر للشرطة في القرية واعطاب دبابة T55 والسيطرة على اخرى.. ولا تزال قوات النظام تقصف بلدة خان ارنبة وجباتا الخشب بالمدفعية والهاون، كما افاد مجلس قيادة الثورة في القنيطرة والجولان

وحول وضع الجرحى الصحي فقد قال احد الاطباء في مستشفى صفد ان حالة احد الجرحى خطرة، وستجري له عمليه جراحية اخرى خلال الـ48 ساعة القادمة، واربعة جرحى متوسطة اثنان منهم اجريت لهم عمليات جراحية جراء الاصابات في اجسادهم، ولم يتحدث ايا منهم الا عن مكان الالم في جسده كما اضاف الطبيب .

قيادة الجيش الاسرائيلي لم تعطي اي تفاصيل حول الحادث وكيفية وصول الجرحى الى الجدار الفاصل شمالي الجولان وقال ضابط اسرائيلي في قيادة الجبهة الشمالية " تخضع تلك المنطقة الى مراقبة كتيبة "غولاني " الاسرائيلية، لكن ما حدث كان نتيجة معارك ضارية نحج خلالها المتمردون من السيطرة على احدى البلدات الواقعة بقربنا هنا"


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات