بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
كندا تحقق حول فقدان مراقب للامم المتحدة في الجولان
  27/02/2013

كندا تحقق حول فقدان مراقب للامم المتحدة في الجولان

اوتاوا - ا ف ب


اعلنت متحدثة باسم وزارة الخارجية الكندية امس الثلاثاء ان بلادها تحقق حول فقدان مراقب للامم المتحدة في هضبة الجولان المحتلة بين اسرائيل وسوريا.
وذكرت صحيفة اسرائيلية امس ان العنصر المفقود في الامم المتحدة هو محام كندي الجنسية وموظف مدني في القوة المكلفة مراقبة فض الاشتباك في الجولان.
وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس "نتوجه الى كل الهيئات المعنية للحصول على معلومات اكثر تفصيلا ونحن على اتصال بالامم المتحدة"، من دون ان تنفي المعلومات التي اوردتها الصحيفة الاسرائيلية الالكترونية.
وكانت الامم المتحدة اعلنت الاثنين الماضي ان احد موظفيها في القوة المكلفة مراقبة فض الاشتباك يعتبر مفقودا بين اسرائيل وسوريا من دون ان تحدد ما اذا كان جنديا في قوة حفظ السلام او موظفا مدنيا.
واحتجت الامم المتحدة مرارا على حوادث ناتجة من اتساع نطاق النزاع السوري شهدتها هضبة الجولان، حيث يتمركز 1100 من جنودها وطواقهما المتحدرين من النمسا وكرواتيا والهند واليابان والفيليبين.
والعام الفائت، اصيب خمسة عناصر من قوة الامم المتحدة في الجولان فيما كانوا متوجهين الى مطار دمشق.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات