بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
التلفزيون الإسرائيلي: القاعدة على خط وقف إطلاق النار بالجولان المحتل
  06/03/2013


التلفزيون الإسرائيلي: القاعدة على خط وقف إطلاق النار بالجولان المحتل


 اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية ومن بينها القناة العاشرة بفيلم قصير بثه لواء الفرقان التابع للجيش السوري الحر، ويظهر عناصر اللواء يتجولون أمتارا معدودة من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل، ويرصدون تحركات الدوريات الإسرائيلية.
وفي فيلم أخر بثه التلفزيون الإسرائيلي استنادا لتصوير لواء الفرقان، الذي تتهمه إسرائيل بالارتباط بتنظيم القاعدة، وتنفيذ عمليات في العراق واليمن لحساب التنظيم، ظهر عناصر اللواء وهم يرصدون حركة الطائرات الحربية الإسرائيلية أثناء تحليقها في أجواء منطقة القنيطرة السورية.
وتباهى مقاتلي اللواء المذكور وفقا للتلفزيون الإسرائيلي بصواريخ مضادة للدروع من طراز " شيفيون "، وهي صواريخ إسرائيلية من إنتاج سبعينيات القرن الماضي دون أن يفصح الفيلم عن مصدر هذه الصواريخ، وكيفية وصولها إلى أيدي مقاتلي لواء الفرقان.
ونقلت القناة العاشرة عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها: بأن تنظيمات الجهاد العالمي " الوصف الإسرائيلي للتنظيمات الإسلامية المرتبطة بالقاعدة وغير القاعدة " منشغلة حاليا بالقتال ضد الجيش السوري النظامي وسيحتاجون سنة واحدة على الأقل لفرض سيطرتهم على كامل الدولة السورية وحينها فقط سيتفرغون للقتال ضد إسرائيل إذا ما قرروا ذلك أصلا.
وتزايدت الدعوات الصادرة من داخل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، والمطالبة بضرورة فتح حوار مع من أسمتهم بالمعتدلين في أوساط مقاتلي المعارضة السورية الذين يصفهم الإعلام الإسرائيلي بالمتمردين، بهدف تحديد لعبة جديدة بالجولان المحتل حتى لا يتحول الجولان إلى نقطة لانطلاق العمليات والصواريخ ضد الأهداف الإسرائيلية حسب تعبير القناة التلفزيونية الإسرائيلية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات