بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
  اسرائيل تجري تدريب عسكري شامل مع رفع حالة التأهب في الجولان المحت
  10/03/2013

 

 

  اسرائيل تجري  تدريب عسكري شامل  مع رفع حالة التأهب في الجولان  المحتل

 موقع الجولان

 اعلنت  قيادة الجبهة الشمالية في الجيش الاسرائيلي ان، القوات الاسرائيلية ستجري تدريبات عسكرية  واسعة وشاملة  في منطقة الجولان المحتل والجليل ،ويستمر التدريب من يوم الاحد ولغاية يوم الاربعاء ، وحذرت السكان المدنيين انه ستُسمع  اصوات قذائف و تفجيرات، وستكون حركة الاليات العسكرية في الشوارع كثيفة جداً، وستعلو اصوات هدير الطائرات الحربية  خلال ساعات النهار بكثافة . وفي حال الخطر الحقيقي  فان الجيش سيقوم باعلام الجمهور.

إسرائيل ترفع من حالة التأهب على الحدود السورية

 رفع الجيش الإسرائيلي من حالة التأهب مؤخراً على خط وقف اطلاق النار  مع سوريا، وسط تخوفات من وقوع هجمات مماثلة كالتي وقعت على الحدود مع مصر انطلاقاً من سيناء، معززةً من قواتها العسكرية لتأمين الحدود، وفق ما نقله الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت.

 وأوضح الموقع، صباح اليوم الاحد، أن الجيش الإسرائيلي عزز من قواته على طول الحدود خلال الأشهر الأخيرة وزاد من الحراسة خاصةً في المناطق التي يعمل بها موظفو المقاولات الذين يعملون على بناء السياج الأمني الجديد الذي تم إقرار تنفيذه نهاية العام الماضي بهدف مواجهة التهديدات الأمنية القادمة من سوريا خاصةً في حال سقط نظام الأسد. ويتخوف الجيش الإسرائيلي – حسب يديعوت- من هجمات من مقابل المقاتلين "المتمردين" ضد أهداف للجيش على السور الأمني كتلك الهجمات "الإرهابية" التي وقعت خلال بناء الجدار مع مصر قبالة سيناء.

 ولفتت الصحيفة على موقعها إلى أن الجيش بدأ مؤخراً بتحسين الإجراءات الأمنية على الحدود كزرع عبوات وتحسين البنية التحتية والإنذار المبكر، والقيام بدوريات على الحدود باستمرار بمشاركة وحدات النخبة، مبينةً أن أشرطة فيديو بثت مؤخراً تثبت محاولات من "المتمردين السوريين" للمس بأمن إسرائيل وإطلاق النار في الهواء قرب الحدود وكذلك بمنطقة علامة الأمم المتحدة المعروفة باسم منطقة "منزوعة السلاح". وبث الموقع فيديو لشخص وهو يقول إنه يرسل رسالة لإسرائيل "نحن في جبهة الجولان المحتل، هذه الأرض المباركة التي باعها حافظ الأسد، منذ 40 عاماً لم تطلق هنا رصاصة واحدة على هذه الأرض، 40 عاماً لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات