بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
كتائب الجيش الحر تسيطر على نقطة الصفر على الحدود الأردنية .. و تتوعد ا
  10/03/2013

كتائب الجيش الحر تسيطر على نقطة الصفر على الحدود الأردنية .. و تتوعد اسرائيل باطلاق أول رصاص في الجولان المحتل

أعلنت كتائب المعارضة السورية اليوم السبت سيطرتها على نقطة الصفر الواقعة على الحدود الأردنية و المحاذية للجولان المحتل.
و قال متحدث باسم كتائب لواء شهداء اليرموك و لواء فجر الاسلام في شريط مصور أنها سيطرت على المخفرين الأول و الثاني و الثالث ووادي اليرموك، لافتا إلى أن ضباط الجيش النظامي تم نقلهم بسيارة إسرائيلية إلى الأراضي المحتلة.
و قال أحد القادة الميدانيين أن معظم قوات النظام فروا من النقطة إلى الأردن، و ذلك إثر حصار خانق لمقاتلي الجيش الحر.
و قال قائد من لواء فجر الاسلام انه تم تحرير الجزيرة و فصيلة الهاون في قرية معرية، متعهدا بمواصلة المعارك وصولا إلى دمشق.
و في شأن ذا صلة، قال المتحدث باسم كتائب الجيش الحر أنهم سيحررون الجولان المحتل الذي باعه "المقبور حافظ الأسد" للإسرائيلين، على حد تعبيره. و أضاف في شريط مصور أن نظام الأسد لم يطلق رصاصة واحدة في الجولان منذ 40 عاما، فيما كان مقاتلون يرافقونه في السيارة يطلقون النار في الهواء.
و كانت صحيفة "معاريف" قد ذكرت اليوم السبت أن جهاز الأمن الإسرائيلي عبر عن تخوفه من سحب القوات الدولية على الحدود السورية، عقب خطف المعارضة السورية لعدد من المراقبين.
وتوقعت الصحيفة أن يحشد الجيش الإسرائيلي قوات كبيرة نسبياً فى هضبة الجولان خاصة عند الشريط الحدودي وسط تخوف من اقتراب مسلحين فى سوريا، لاسيما من تنظيمات "الجهاد العالمي" وتنظيم "القاعدة"، من هذه الحدود أو حتى محاولة التسلل إلى إسرائيل وتنفيذ عمليات فيها.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات