بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
إسرائيل تبني سياجاً حديدياً على حدودها مع سوريا
  28/04/2013

إسرائيل تبني سياجاً حديدياً على حدودها مع سوريا
ستقيم حاجزاً مزوّداً بصواعق كهربائية تخوفاً من وجود إيراني

بدأت إسرائيل بإقامة سياج حديدي على طول الحدود مع سوريا بعد نشرها نظام القبة الحديدية، وقال مسؤول في الجيش الإسرائيلي إن هذا السياج يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية تحسبا لأي خطر يطالها من سوريا.

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

على مدار الساعة تعمل إسرائيل لإنجاز هذا الجدار الحديدي على طول الخط الجولاني، تحسباً لخطر تراه وشيكا يطل عليها من سوريا كخطوة تتبع نشرها قبة حديدة في ذات المكان.
يبني الجيش الإسرائيلي هذا السياج المزود بكاميرات وصواعق كهربائية بطول أربعة أقدام استعداداً لمواجهة أي وجود إيراني علني قريب في سوريا كما يقول.
يقول غال هيرش وهو عميد في الجيش الاسرائيلي، "يجب أن نكون على استعداد للاضطرابات، وأن نكون مستعدين لتورط إيران داخل سوريا. لا بد أن تكون لنا القدرة على مكافحة الأنشطة المتطرفة التي ستأتي من سوريا.
وتتخوف إسرائيل من شن عمليات تستهدفها في حال سقوط النظام السوري بشكل كامل، خصوصا مع وصول المعارك للشريط الحدودي وسقوط قذائف أكثر من مرة عليها.
وتشكل الأسلحة الكيماوية هاجساً آخر لإسرائيل حيث كانت مركز تحركاتها دوليا خلال الأسبوع الماضي، حاملة اثباتات على استخدام نظام الأسد لها للقضاء على الجيش الحر، لذا لا يستبعد الإسرائيليون فكرة أن تستخدم ضدهم يوما ما.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات