بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
اسرائيل تنشر بطاريتي صواريخ القبة الحديدية في حيفا وصفد
  05/05/2013

اسرائيل تنشر بطاريتي صواريخ القبة الحديدية في حيفا وصفد


 نشر الجيش الاسرائيلي اليوم الاحد بطاريتي صواريخ من المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" في مدينة حيفا وصفد شمال اسرائيل، استعدادا لأي تطورات ميدانية قد تشهدها الجبهة الشمالية في أعقاب الاعتراف الاسرائيلي الرسمي بالمسؤولية عن قصف سوريا.

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد رفع الجيش الاسرائيلي من حالة تأهب قواته على الحدود الشمالية خوفا من تدهور الاوضاع، وجاء نشر بطاريتي الصواريخ ضمن هذا الاستعداد والتأهب.
ونقل الموقع عن مصادر اعلامية لبنانية ان الطيران الحربي الاسرائيلي لا زال يحلق في الاجواء اللبنانية، وبنفس الوقت تشهد المناطق الحدودية نشاطا عسكريا اسرائيلية مكثفا منذ ساعات صباح اليوم.
وأكدت ذات المصادر ان الطيران الاسرائيلي نفذ هجماته على المواقع السورية عبر الأجواء اللبنانية، وقد حلقت بعض هذه الطائرات في سماء العاصمة بيروت.
وفي هذا السياق يجتمع ظهر اليوم الاحد المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" بدعوة من رئيس الوزراء نتنياهو ، لبحث تداعيات القصف الاسرائيلي فجر اليوم في قلب سوريا ، وسيبحث المجلس الوضع على الجبهة الشمالية بعد ان تنهي الحكومة الاسرائيلية اجتماعها الاسبوعي ، وقبل مغادرة رئيس الوزراء اسرائيل متوجها الى الصين في زيارة ستستمر حتى نهاية الاسبوع .
وسيستمع المجلس الى تقديرات الأوساط الأمنية في اعقاب القصف الاسرائيلي ، خاصة في ظل المصادر الصحفية الغربية التي أكدت ان القيادة السورية تدرس خياراتها بالرد على هذه العملية، وفي غياب رئيس الوزراء نتنياهو سوف يتسلم هذا المنصب وزير الجيش موشيه يعالون .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات