بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
مصادر إيرانية تؤكد أن قرار تحويل الجولان إلى "فتح لاند" جديدة أصبح نها
  08/05/2013

مصادر إيرانية تؤكد أن قرار تحويل الجولان إلى "فتح لاند" جديدة أصبح نهائياً

بيت لحم/PNN- ‏اكدت مصادر إيرانية معنية، أن قرار ما اسمته محور المقاومة بالرد على الغارة الجوية الإسرائيلية الاخيرة في سوريا سيكون على نوعين - أولهما الضرب تحت الحزام في أكثر من مكان سواء في داخل سوريا أو في خارجها - على حد تعبير هذه المصادر.
واوضحت المصادر الايرانية في حديث لصحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله، أن قرار تحويل الجولان إلى "فتح لاند" جديدة أصبح نهائياً، والجبهة باتت مفتوحة للسوريين والفلسطينيين ولكل من يريد أن يقاتل إسرائيل.

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

واضافت المصادر ان النوع الثاني من الردود يتمثل في اعداد مؤتمر سوري ـ سوري موسع جداً في طهران والإعداد أيضاً لعقد مؤتمر دولي لأصدقاء الشعب السوري بعد نحو أسبوعين في العاصمة الايرانية.
وكشفت المصادر الايرانية، عن أن طهران تلقت رسالة من الأميركيين والروس تؤكد أن الغارة الإسرائيلية معزولة، وأنه ليس هناك أي توجه لشن حرب على سوريا، مشيرة إلى أنه تم ابلاغ الطرفين الأميركي والروسي بأن أمر عمليات صدر إلى ضباط الجيش السوري، بالرد التلقائي على أي اعتداء على سوريا.

دعوات للشباب الايراني للتطوع للقتال في سوريا ضد المتمردين واسرائيل

ونشرت صحيفة "يديعوت احرنوت" مساء اليوم تقارير قالت انها قادمة من ايران ويدعو فيها قادة ايرانيون كبار الى التطوع لمساندة النظام السوري ومحاربة المتمردين واسرائيل.
وقالت يديعوت ان الصفحة الالكترونية لاية الله علي خامنئي دعت اليوم الشباب الايراني من اجل ان يتجندوا لاسناد النظام السوري الذي قالت انه يقاتل ضد العدو الاكبر الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل والمتعاونيين معها مشيرة الى ان النظام الايراني وسع مساندته بهذا الشكل بعد ان كانت تعتمد على قوات الحرس الثوري الايراني.
واوضحت الصحيفة ان الموقع الايراني وضع ارقام هواتف وعناوين على الانترنت لمن يرغب التطوع لقتال واسناد النظام السوري.
واشارت يديعوت الى ان الالاف من المقاتلين الشيعة اصبحوا يقاتلون الان بعد ان قدموا من لبنان وسوريا وايران لاسناد النظام السوري متوقعة ان يتضاعف العدد موضحة ان هذا الاعلان سيؤجج الصراع الطائفي في سوريا حيث من المتوقع ان يتطوع مقاتلين سنة للقتال في سوريا الى جانب الثوار .
كما اوضحت الصحيفة ان المقاتلين الشيعة انتشروا في محيط المقدسات الشيعية لحمايتها حيث تم تخصيص كتيبة ايرانية لحماية هذه المواقع.
هذا ونقلت الصحيفة عن باحث اسرائيلي في الشؤون الايرانية قوله ان ايران لم ترسل الكثير من المقاتلين حتى الان لانها حريصة على عدم اظهار بصماتها في الصراع الدائر بسوريا حتى لا يتحول الى صراع طائفي ومذهبي الا انه لم ينفي خطورة الاوضاع وتصاعدها في حال استمر التدهور الحاصل.
واشار الباحث الاسرائيلي الى ان المتحمسين من مؤيدي النظام كانوا قد سجلوا للتطوع من اجل مقالتة اسرائيل في قطاع غزة خلال الحرب الاخيرة لكن ايران كانت حريصة على عدم ظهورها في المواجهة لكن الوضع الان مختلف في سوريا كمال قال .
واضاف الى ان ارتفاع وتيرة الصراع بين السنة والشيعة في سوريا سيرفعه في مختلف انحاء العالم مشيرا الى ان الالاف من المقاتلين السنة قدموا من ليبيا وافغانستان والسعودية والجزائر ومصر لمحاربة نظام بشار الاسد الذي يرتكب مجازر ضد السنة.
واشار الى ان الصراع سيكون دمويا مشيرا الى ان ما ثبت النظام السوري هو مقاتلي حزب الله اللبناني الشيعي.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات