بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
نائب وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل في زيارة سرية للجولان المحتل
  19/06/2013

نائب وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل في زيارة سرية للجولان المحتل  


 كشفت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي، عن وصول "اندرو ويبر" نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الحرب الكيمياوية والبيولوجية والذرية إلى "إسرائيل" مساء اليوم الثلاثاء، في زيارة أحيطت بقدر كبير من السرية، واستهدفت أحد المواقع الحساسة في منطقة جبل الشيخ  في الجولان السوري المحتل  وخط وقف اطلاق النار بين سوريا  واسرائيل  .
وفي اتصال للقناة مع مراسلها في الشمال "روبي هامر شلاغ" لاستيضاح الأمر، أكد المراسل وصول نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الحرب الكيمياوية والبيولوجية والذرية مع عدد قليل من المرافقين، وأوضح أن الزيارة جرت تحت ستار من السرية الشديدة.
وقال المراسل: أن "ويبر" وصل على متن مروحية عسكرية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي إلى أحد أكثر المواقع حساسية في منطقة جبل الشيخ وأكثرها عمقاً إلى داخل الحدود السورية، حيث استمع إلى شرح مفصل من قبل ضابط في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، وبحضور نائب رئيس لواء جبل الشيخ في الجيش.
وأشار المراسل إلى أن نقاط المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي في تلك المنطقة لاحظت في الفترة الأخيرة استخدام للسلاح الكيمياوي بالقرب من هضبة الجولان، مضيفاً أن الضباط العاملين على الحدود استعرضوا أمام "ويبر" أخر التطورات على الحدود، وقدموا صورة للوضع الأمني، واشتعال المعارك مؤخراً بين قوت الأسد والثوار.
وأفاد المراسل أن نائب وزير الدفاع الأمريكي مكث في المكان لحوالي ساعة، مشيراً إلى أنه حاول الاستيضاح عن طبيعة الزيارة من السفارة الأمريكية لكنهم أخبروه أنهم لا يعلمون شيئاً عن هذه الزيارة.
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات