بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
اشكالية بين وزارة الصحة والدفاع الاسرائيلية حول تغطية علاج الجرحى السو
  26/06/2013

اشكالية بين وزارة الصحة والدفاع الاسرائيلية حول تغطية علاج الجرحى السوريين

موقع الجولان

 وصل الى مستشفى صفد في  اسرائيل فجر اليوم  جريحين سوريين جديدين  الجريح الاول فتي لا يتجاوز التاسعة من عمره أصيب بشطايا في جسده وفقد إحدى عينيه، وفتى أخر لم يتجاوز الخمسة عشر عاماً مصاب بجروح خطيرة، وبدخول الاثنين يرتفع عدد الجرحى السوريين الذين عالجتهم اسرائيل في مشافي (صفد-نهاريا- بوريا ورمبام) الى حوالي الـ 50 حالة  بينهم أربعة اطفال، وجريح (28 عاما ) كانت رسالة  مُلصقة على جسمه من طبيب سوري يشرح حالته الطبية ونوع الإصابات التي يعاني منها، واسم الدواء الذي تناوله والعمليات التي أُجريت له .

وفي هذا الشأن احتد الخلاف بين وزارة الصحة الاسرائيلية ووزارة الدفاع الاسرائيلية بخصوص تمويل تكاليف علاج الجرحى السوريين الذي بلغ لغاية الان قرابة ثلاثة ملايين شيكل كما جاء في تحقيق لصحيفة معاريف الاسرائيلية، وكما هي العادة في حالات مُشابه فان  الإجراءات المالية لعلاج إسرائيليين غير مؤمنيين في صناديق المرضى او اجانب داخل حدود اسرائيل، كانت سابقاً تخضع لاتفاقيات وتفاهمات بين المشافي وصناديق المرضى ووزارة الصحة والدفاع الاسرائيلية. الا ان هذه التفاهمات ليست قائمة اليوم بما يتعلق بالجرحى السوريين الذين يتعالجون في اسرائيل نتيجة احتدام المعارك بين قوات النظام والمعارضة السورية على طول قرى خط وقف اطلاق النار في الجولان المحتل، والتي اشتدت خلال الاسابيع الاخيرة..
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات