بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
ارسال قوة ايرلندية للتعامل مع الحالات الخاصة في الجولان المحتل
  01/08/2013

الامم المتحدة تقرر ارسال قوة ايرلندية للتعامل مع الحالات الخاصة في الجولان المحتل


افادت صحيفة "يديعوت احرنوت" اليوم الاربعاء ان الامم المتحدة قررت ارسال قوة ايرلندية خاصة للتعامل مع ما اسموه "الحالات القصوى" في مرتفعات الجولان.
وافاد الموقع ان الامم المتحدة قررت ارسال 150 جنديا من ايرلندا مجهزين ولاول مرة منذ عام 1974 بمعدات ثقيلة واسلحة رشاشة ومدافع هاون حيث ان جميع القوات الدولية بالجولان تحمل معدات واسلحة خفيفة بناء على الاتفاقيات المسبقة بين اسرائيل والامم المتحدة.
واشار الموقع الى ان القوة الايرلندية ستتعامل مع حالات خطف الجنود من القوات الدولية من قبل الجماعات المسلحة، وستكون مهمتها حماية الجنود الدوليين في مرتفعات الجولان.
وسيتم تشكيل قاعدة رئيسية خاصة لهم على بعد 10 اميال من معبر القنيطرة على الحدود بين اسرائيل وسوريا.
واضاف مسؤول اممي الا ان القوة هدفها تعزيز الامن والسلام في المنطقة وللحد من العنف بين الاسرائيليين والسورييين في الجولان.
وشهدت مرتفعات الجولان في الفترة الاخيرة وخلال بدء الثورة السورية الى حالات خطف عديدة لجنود القوات الدولية من قبل مسلحي المعارضة السورية، حيث تم اختطاف 21 جندي فلبيني في مارس العام الحالي وتم الافراج عنهم بوساطة الامم المتحدة، اضافة الى اختطاف 4 جنود من نفس القوة في مايو اي بعد شهرين من عملية الاختطاف الاولى.

يذكر أن عدد القوات الدولية المتواجدين في الجولان حاليا يبلغ عددهم 1.100 جندي من مختلف الجنسيات
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات