بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
مستشفى صفد يفتتح حسابا خاصا لمساعدة الجرحى السوريين
  17/09/2013

 مستشفى صفد يفتتح حسابا خاصا لمساعدة الجرحى السوريين 

موقع الجولان

 وصل يوم أمس مصاب سوري جديد لتلقى العلاج في مستشفى صفد الإسرائيلي، وقد بلغ عدد المصابين السورين الذين استقبلهم المستشفى منذ 16-2-2013 حوالي 100 مصاب ومصابة من العسكريين والمدنيين السوريين. ويمكث في المستشفى حالياً 16 جريح بينهم 5 أطفال بعمر 15- و 16 سنة وامرأة.

الجريح السوري الجديد  (18 عام ) يحمل رقم 100  في المستشفى .هو فلسطيني مواليد سوريا  قال بعد ان  استعاد وعيه في  العناية المكثفة " ان جده وجدته هم من مواليد مدينة صفد وغادروا فلسطين في عام النكبة 1948 ،وقال بانفعال للأطباء والطاقم الطبي انه كان يحلم منذ صغره لزيارة صفد مسقط رأس عائلته ، لكنه باسوأ أحلامه لم يتخيل انه سيزور المدينة بهذا الشكل وهذه الظروف طالبا من الجميع عدم كشف اسم عائلته خوفاً عليهم من الانتقام والعقاب.

اطفال  جرحى يتلقون العلاج في مستشفى صفد  بينهم من شمال الصورة طفلة (8 اعوام ) تتلقى العلاج منذ شهرين .وطفل 10 سنوات برفقة والدته

ويتواجد أمام المستشفى العشرات من الصحفيين ومراسلي وكالات الإنباء المحلية والأجنبية لتغطية قضية الجرحى السوريين في اسرائيل، ويزورهم باستمرار مندوب من الصليب الأحمر الدولي للاطمئنان على أحوالهم  وظروفهم.

وقال د. " اوسكار امبون" مدير مستشفى صفد" ان الطاقم الطبي يستقبل منذ سبعة أشهر جرحى سورين لإنقاذ حياتهم بعد تعرضهم لإصابات خطيرة ومتوسطة نتيجة المعارك الدائرة خلف الحدود ويتلقون كامل العلاج اللازم عندنا  والمميز فيهم أنهم جميعا يعرفون كيف يقدمون الشكر لنا  وللطاقم الطبي على عنايتنا بهم، وأضاف:"  ان الجرحى يتلقون دعماً وعلاجاً مثل معالجات نفسية وطبيعية مثلهم مثل كل المرضى المتواجدين في المستشفى بدون أي تميز  بسبب هويتهم السورية،  ونهتم جدا في توفير احتياجاتهم الشخصية الأساسية من لباس ولوازم خاصة وأدوية والعاب للأطفال  تبقى معهم بعد تماثلهم للعلاج وعودتهم إلى بيوتهم خلف الحدود ، ولا بد من الإشارة الى ان الطاقم الطبي من أطباء وممرضين ومهتمين آخرين  يتبرعون  من حسابهم الشخصي لتوفير ما يحتاجه أولئك. وقد أنشأنا حسابا خاصا للجرحى السورين لمن يرغب في تقديم المساعدة لهم في بنك ديسكونت لتوفير كراسي متحركة وعصي وأدوات طبية مختلفة لتكون عونا لهم في فترة  العلاج  ورقم الحساب هو 11-890-44591 فرع صفد .


 




جريح سوري في العناية المكثفة .



شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات