بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
لأول مرة في العالم ..نجاح عملية جراحية معقدة لطفلة سورية في إسرائيل
  24/09/2013


لأول مرة في العالم ..نجاح عملية جراحية معقدة لطفلة سورية في إسرائيل


موقع الجولان




استطاع قسم العظام في مستشفي صفد الحكومي من إنقاذ رجل طفلة سورية (8 أعوام) من مدينة درعا وجعلها تمشي مجدداً بعد إجراء سلسلة عمليات جراحية معقدة ، حيث استخدم جراحو قسم العظام عملية جراحية جديدة هي الأولى على صعيد العالم وذلك بتركيب جهاز على العظام لفتاة في جيلها، يساهم في نمو وتمدد أو تقلص العظم وذلك بحسب الحالة الطبية للمريض، وقد استطاعت الفتاة السير يوم أمس الاثنين لاول مرة منذ وصولها قبل شهرين. ... ووفقاً للمعلومات الطبية العالمية فان هذا الجهاز  معروفة منذ سنوات الثمانينيات  وهي ابتكار لطبيب سوفييتي " اليزاروف " مكث فترات طويلة في سوريا، وأجرى العديد من العمليات لمرضى مصابين بالهيكل العظمى، لكن المصادر الطبية أشارت  إلى أن العملية التي جرت في مستشفي صفد هي الأولى التي تجري لفتاة  صغيرة في مثل عمرها.
الفتاة السورية وصلت إلى مستشفي صفد مع والدتها عن طريق الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد تعرضهما لإصابات خطيرة جراء قصف منزلهم في مدينة درعا، وخضعتا الى عمليات جراحية وبعد أسبوع من العلاج تحسنت حالتهما ونقلت الام الي قسم الاطفال لتكون الى جانب ابنتها وتخضعان الى علاج مستمر في قسم العظام .


للمزيد:  اضغط على الرابط التالي :

http://www.readme.co.il/articles/news-10390.html

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات