بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الإفراج عن الشاب أمير فارس بريك
  26/01/2014

الإفراج عن أمير فارس بريك

موقع الجولان


أفرجت السلطات الإسرائيلية اليوم عن الشاب أمير فارس بريك من مجدل شمس، بعد ثلاثة أشهر قضاها في المعتقل. على اثر اتهامه  بالمشاركة الفعلية بالمواجهات التي حدثت في بلدة مجدل شمس  في حزيران 2011  مع قوات الجيش الإسرائيلي .وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلته في 22\10\2013 وحكمت عليه بالحبس خمسة أشهر قضى منها فعليا ثلاثة.
ولا يزال ملف معتقلي النكسة مفتوحاً منذ  حزيران 2011  كان ضحيته ما يزيد عن استشهاد 24 شابا فلسطينياً وجرح ما يزيد عن 350  من أبناء المخيمات الفلسطينية في سوريا، واعتقال أكثر من 35 شاباً من أبناء الجولان في الارض المحتلة، والآلاف الشواقل  كغرامات فرضها القضاء الاسرائيلي على الشبان المعتقلين، ومئات المخالفات  التي حررتها الشرطة الإسرائيلية على السيارات انتقاماً غير مباشر وغير مبرر من أبناء الجولان المحتل.

ولايزال في المعتقل الإسرائيلي منذ 22-10-2013  كل من اشرف اسعد أيوب المحكوم بالسجن لمدة 8 أشهر  والشاب يوسف شحاذة ابو صالح المحكوم بالسجن لمدة 8أشهر أيضا .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات