بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الإفراج عن الشابين اشرف أيوب ويوسف أبو صالح من معتقلي ذكرى احداث ا
  24/03/2014

  الإفراج عن الشابين اشرف اسعد أيوب ويوسف أبو صالح  من معتقلي  ذكرى احداث النكسة

موقع الجولان

بعد اعتقال فعلي دام ستة أشهر أفرجت السلطات الإسرائيلية عن اخر معتقلي احدث ذكرى النكسة عام 2011  التي شهدتها  مجدل شمس واستشهد خلالها 23 فلسطينيا من أبناء المخيمات الفلسطينية في سوريا أثناء محاولتهم عبور خط وقف إطلاق النار والدخول الى الجولان المحتل، على غرار عملية العبور التي حدثت في الخامس عشر من ايار 2011 واقتحام خط وقف اطلاق النار من قبل الآلاف النازحين السورين والفلسطينين بعد سماح السلطات السورية  وتقديم التسهيلات لهم بدخول المنطقة التي اعتبرت ممنوعة على مدار عقود.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد استخدمت القوة لمنع ابناء الجولان المحتل من الاحتجاج على عمليات القنص والقتل التي انتهجها جنود الجيش الإسرائيلي وقوات القناصة ضد النازحين المدنيين العزل داخل خط وقف اطلاق النار، الامر الذي ادى الى اصابة العشرات من ابناء الجولان المحتل بالرصاص المطاطي واستنشاق الغاز، واعتقال اكثر من 30 مواطناً وتقديمهم للمحاكمات الجائرة ودفع الغرامات الباهضة على المعتقلين . ومن ضمنهم الشابين اسعد أيوب ويوسف ابو صالح..


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات