بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الاشتباكات مستمرة ومعبر القنيطرة هو هدف المتقاتلين
  27/08/2014

الاشتباكات مستمرة ومعبر القنيطرة هو هدف  المتقاتلين
الجولان للتنمية/ وئام عماشة

تغطي سحب واسعه من الدخان سماء القنيطره ومناطق أخرى في الجزء المحتل من الجولان ، جراء المعارك التي إندلعت صباح اليوم الأربعاء 27-8-2014 بين مجموعات من المرجح أنها تابعة للمجلس العسكري في الجيش الحر  وقوات النظام بهدف السيطرة على اخر معقل لقوات النظام في الريف الغربي للمدينة. هذا وأعلنت المجموعات المهاجمه قبيل الساعة الثانية عشرة من هذا اليوم عن سيطرتها بالكامل على المعبر الذي يشكل المنفذ الوحيد بي سوريا والارض المحتلة،  الا ان العلم السوري الرسمي لا يزال مرفوعاً  مكانه المعهود. وقد اعلن مصادر رسمية في الديش النظامي عن استعادتها السيطرة على المعبر في وقت لاحق  الا ان شدة المعارك تؤكد ان المعركة الشرسة  حول المعبر ستمثل نقلة نوعية لدى الجانبين .
وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية خبر إصابة ضابط إسرائيلي بجروح متوسطه بعد تعرضه لإطلاق نار عشوائي وغير موجه من داخل خط وقف اطلاق النار، أثناء تواجده في محيط المعبر التي اندلعت فيه النيران نتيجة سقوط القذائف . وسقوط ثلاثة قذائف متفرقة في الجزء المحتل من الجولان. وقد اطلق الجيش الإسرائيلي صاروخ من نوع تموز تم توجيهة إلى موقع تابع للجيش السوري النظامي ,بالرغم من التأكيدات الاسرائيلة بان النيران غير موجهة واطلقت عن طريق الخطأ.
ولم يعلن عن الخسائر البشرية في الجانب السوري نتيجة القصف الاسرائيلي

 وكان المجلس العسكري في القنيطرة والجولان قد اعلن ان فصائل فصائل المجلس العسكري في القنيطرة والجولان بالاشتراك مع الفصائل المتواجدة على ارض القنيطرة  باطلاق معركة الوعد الحق  وهي مؤلفة بحسب البيان  من :
جماعة بيت المقدس الاسلامية
حركة احرار الشام الاسلامية
فلوجة حوران
سرايا الجهاد
جبهة النصرة
جبهة ثوار سوريا
لواء السبطين المجلس العسكري في القنيطرة والجولان.
وتم تحرير المناطق التالية:
- مدينة القنيطرة المهدمة
- معبر القنيطرة الفاصل مع الجولان المحتل
- دوار الرواضي
قيادة المجلس العسكري في القنيطرة والجولان
الجبهة الجنوبية






 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات