بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
اسرائيل تُسقط طائرة حربية سورية في سماء الجولان السوري المحتل
  23/09/2014

اسرائيل تُسقط  طائرة حربية سورية في سماء الجولان السوري المحتل

موقع الجولان للتنمية

الصورة للطيارين السوريين الذين اسقطت طائرتهما قرب كناكر

 اعلن الجيش الاسرائيلي قبل قليل اسقاطه طائرة حربية سورية من نوع "ميغ21 "  في سماء الجولان السوري المحتل،اخترقت  الأجواء التي تقع تحت سيطرة الاحتلال الاسرائيلي  للجولان. وقد أطلق صاروخ باتريوت للتصدي للطائرة السورية، حيث هبط الطيارين السورين في منطقة كناكر. وهي المرة الاولى التي تخترق طائرات سورية خط وقف اطلاق النار منذ العام 1989 حيث هرب طيار سوري بطائرته الميغ المعدلة الى اسرائيل بالتنسيق مع الاسرائيليين.

 وقد تصاعدت حدة الاشتباكات بين قوات المعارضة والنظام السوري في الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة.  منذ صباح اليوم  وقد شوهدت طائرات عسكرية إسرائيلية تحلق في سماء الجولان المحتل،  وقد اعلنت مصادر في قوات المعارضة السورية على ان قواتها تحاصر  قوات النظام في مدينة البعث وخان ارنبة اخر  ما تبقى من اراضي القنيطرة حيث تعتبر هذه المناطق صلة الوصل بين درعا والقنيطرة وريف دمشق الغربي.  وتشتد المعارك في مناطق  تل الـunالتي تسيطر عليها القوات النظامية، وتل الاحمر " تل عين النورية التابع للواء 90 وسيرة طرنجة التابعة للكتيبة الثالثة التابعة للواء90  وسرية كتاف في ريف دمشق التابعة للواء ذاته.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات