بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
قتلى بقصف على قريتي بريقة وبئر عجم بالقنيطرة..
  15/10/2014


قتلى بقصف على قريتي بريقة وبئر عجم بالقنيطرة..

 موقع الجولان للتنمية

 

  تجددت في ساعات صباح اليوم الاشتباكات  بين قوات المعارضة والنظام السوري في ريف القنيطرة في الجولان، وسقط قتلى وجرحى، جراء قصف استهدف قريتي بريقة وبئر عجم بريف القنيطرة, وقالت مصادر في المعارضة السورية  وفقا لمواقع التواصل الاجتماعي, ان قتلى وعدد من الجرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الحربي السوري طال قريتي بريقة وبئر عجم بريف القنيطرة في الجولان.
وأشارت المصادر الى ان قصفا جويا ومدفعيا استهدف قرى الصمدانية وام باطنة ومسحرة , فيما دارت اشتباكات بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة المسلحة في تل الكروم بريف القنيطرة.
بدوره, قال مصدر عسكري لوكالة الانباء (سانا) أن "وحدات من الجيش استهدفت الإرهابيين وتجمعاتهم في بلدة الطيحة وتل مسحرة وأم باطنة والدوحة وبين أم باطنة وتل كروم جبا والمداجن جنوب تل كروم جبا وتل المال والبحوث الزراعية , كما أحبطت محاولة تسلل إرهابيين باتجاه تل بزاق وتل كروم جبا ".
وواصلت قوات المعارضة السورية في ريف القنيطرة تقدمها، وتمكنت من تحرير تل استراتيجي جديد بعد معركة أعلنت عنها صباح أمس الثلاثاء.وأعلنت في وقت سابق يوم امس عن بدء معركة " القصاص العادل " بهدف السيطرة علىتل الكروم وبلدة الجبا وسرية منط الفرس والحاجز الرباعي والمدرسة الشرعية.
ومع نهاية اليوم الأول، تمكنت الفصائل المعارضة من بسط سيطرتها على تل الكروم، بعد معارك شهدت مقتل أكثر من 30  جنديا من قوات الجيش السوري النظامي
ويقع تل الكروم في القطاع الأوسط من محافظة القنيطرة جنوبي مدية خان أرنبة، ويمتاز بقربه من تل الشعار الذي يعتبر من أبرز مراكز القوات النظامية التي تستهدف قرى وبلدات ريف درعا والقنيطرة.
كما تعتبر هذه المنطقة بوابة ريف دمشق الغربي، حيث أصبح قوات المعارضة على بعد 22 كم فقط من بلدة كناكر في ريف دمشق.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات