بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
تجدد الاشتباكات في الجولان بين قوات المعارضة والنظام السوري
  25/12/2014


تجدد الاشتباكات في الجولان بين قوات المعارضة والنظام السوري


موقع الجولان للتنمية/ أيمن ابو جبل


تجددت منذ ساعات الفجر الأولى المعارك العنيفة بين قوات النظام والمعارضة السورية في محافظة القنيطرة، للسيطرة على مناطق تل كروم -تل بزاق-تل الشعار-سرية منط الفرس -جبا ، حيث أطلقت المعارضة السورية المسلحة المؤلفة من ثلاثة فصائل مسلحة ( غرفة الفاتحين بقيادة جيش الابابيل، غرفة فجر التوحيد بقيادة ألوية الفرقان، غرفة الفتح المبين جبهة ثوار سوريا) قذائف هاون وراجمات صواريخ  على تل الشعار وتل الكروم وتل البزاق  الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، في محاولة  لاقتحامها والسيطرة عليها ضمن خطة أطلقتها المعارضة لاستكمال السيطرة على باقي انحاء محافظة القنيطرة . فيما قصفت قوات النظام التابعة للواء 68 واللواء 137 في ريف دمشق صواريخ وقذائف دبابات بشكل متواصل وعنيف لمنع تقدم قوات المعارضة التي تقول مواقع تابعة للنظام إنها انسحبت ولم تستطع التقدم. وكانت القوات النظامية قد تلقت تعزيزات عسكرية  كثيفة في بلدة خان ارنبة وميدنة البعث ومدخل بلدة جبا  في المحافظة  التي تعيش في ظلام دامس منذ 25 يوماً.
تجدر الاشارة الى ان الاشتباكات العنيفة هذا اليوم  تأتي بعد أقدام قوة من المعارضة على محاصرة عربة عسكرية في قرية الصمدانية تابعة لفوج الجولان في الجيش النظامي، الذ1ي تمكن من فك حصارها بعد اشتباكات سقط خلالها ضحايا من الطرفين.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات