بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الكابينيت الاسرائيلي يعقد جلسة خاصة ،إويران تعترف بمقتل جنرال في
  19/01/2015


 الكابينيت الاسرائيلي يعقد جلسة خاصة ،إويران تعترف بمقتل جنرال  في  الغارة على الجولان
 


- أكدت وسائل إعلام إيرانية مختلفة نقلا عن مصادر في الحرس الثوري الإيراني مقتل الجنرال "على الدادي" الذي يعمل مستشارا عسكريا موفدا من قبل الحرس الثوري إلى سوريا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت يوم أمس الأحد، مجموعة قيادية من حزب الله أثناء تواجدها في منطقة القنيطرة بالجولان السوري المحتل.
وبدورها قالت وكالة الإنباء الفرنسية إن ستة إيرانيين قتلوا في الغارة المذكورة إلى جانب ستة آخرين ما قادة حزب الله اللبناني.وجاء في بيان الحرس الثوري كما نشرت "قناة العالم" الايرانية ان العميد دادي كان من القادة الشجعان والمخلصين والمتمرسين في حرس الثورة الاسلامية ولعب دورا فاعلا خلال فترة الدفاع المقدس ( الحرب المفروضة على ايران من قبل النظام البعثي 1980-1988) ومن ثم في قيادة فيلق الغدير بمحافظة يزد وخلد اسمه وبات مصدر الهام للجيل الراهن ومستقبل الوطن الاسلامي.
واوضح البيان ان هذا القائد المؤمن والولائي الذي كان يقوم بمهمة استشارية لمساعدة سوريا حكومة وشعبا على صعيد التصدي للارهابيين التكفيريين- السلفيين في هذا البلد، قام بدور فاعل على صعيد تقديم المشورة لوقف واحباط الجرائم والمؤامرات الصهيونية في سوريا وخلد اسمه في قائمة المدافعين والحماة عن المقاومة الاسلامية المناهضة للصهيونية.
واشار البيان الى كيفية استشهاد العميد الله دادي حيث قال ان العميد الله دادي وجمع من المجاهدين وعناصر المقاومة الاسلامية جرى استهدافهم من قبل مروحية اسرائيلية حين كانوا يقومون بجولة تفقدية في القنيطرة السورية ما اسفر عن استشهاده وعدد من كوادر حزب الله.
واكد البيان ان استشهاد العميد الله دادي وعناصر حزب الله سيزيد من عزيمة المقاومة الاسلامية على صعيد التصدي للكيان الصهيوني ومتابعة الاهداف السامية للاسلام الحنيف.
بدوره نقل موقع "هأرتس" الالكتروني عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع قوله اليوم الاثنين، إن الكابينت السياسي والأمني الإسرائيلي سيقعد صباح غد جلسة خاصة لبحث إمكانية وقوع تصعيد خطير في الشمال على خلفية عملية الاغتيال الأخيرة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات