بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
سوريا وايران وحزب الله يقررون إستعادة السيطرة على خط "وقف اطلاق النار
  25/01/2015

سوريا وايران وحزب الله يقررون إستعادة السيطرة على خط "وقف اطلاق النار " مع  اسرائيل



 
 أفادت صحيفة "الرأي" الكويتية أن القيادتين الايرانية والسورية ومعهما قيادة حزب الله اتخذت قرارا حاسما بالبدء في استعادة السيطرة على خط التماس مع اسرائيل الذي خسرته العام الماضي.
قالت الصحيفة الكويتية إن أول الغيث في ترجمة هذا القرار كانت السيطرة قبل ايام على طريق دمشق - سعسع - القنيطرة، في إطار العمل على فرض قواعد اشتباك جديدة على أنقاض اتفاق الهدنة بين اسرائيل وسوريا، وان هذه القواعد تعني بدء معركة استنزاف حقيقية ضد اسرائيل.
ونقلت "الرأي" عن مصادر خبيرة في سلوك حزب الله وخياراته أن الحزب أنشأ قوة خاصة تتفرغ للجبهة الجديدة التي فتحت إسرائيل أبوابها على مصراعيها في الجولان، على حد تعبير هذه المصادر.
وكانت قرية مسحرة في القطاع الأوسط في محافظة القنيطرة قد تعرضت خلال الأربعة ايام الماضية للقصف بالطيران والقاء الصواريخ والبراميل المتفجرة، وقذائف الدبابات، ضمن حملة يتوقع ان يبدأ فيعا الجيش النظامي ووحدات ايرانية وشيعية من منظمة حزب الله لاستعادة السيطرة على الجولان.

 



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات