بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الجيش الاسرائيلي يتدرب على "حرب لبنان الثالثة"
  16/03/2015

الجيش الاسرائيلي يتدرب على "حرب لبنان الثالثة"

 موقع الجولان للتنمية
 

يواصل الجيش الاسرائيلي استعداداته لما يسميه بـ"حرب لبنان الثالثة" وفي هذا السياق دفع قبل أيام بكتيبة "نحشون" التابعة للواء المشاة "كفير" إلى الجولان السوري المحتل، لإجراء تدريبات تحاكي إنزال هذه الكتيبة خلف خطوط "العدو" في حال تفجّرت الحرب مع حزب الله والقتال وجها لوجه خلف هذا الخطوط وفقا لما كشفته اليوم الاثنين صحيفة "معاريف"الاسرائيلية
وللمرة الأولى منذ إقامة هذه الكتيبة وفي أوج التدريب أنزلت طائرات "يسعور" المروحية جنود الكتيبة في منطقة تحاكي قرية لبنانية بهدف محاكاة مهاجمة مواقع حصينة تابعة لحزب الله.
ووصف قائد "نحشون" العقيد "اليك ميرون" التدريب باللحظة التاريخية لان هذا التدريب هو الأول من نوعه الذي تجريه الكتيبة في أراضي الجولان السوري المحتل ، وهذه هي المرة الأولى التي يدرس فيها قادة الكتيبة الخارطة وتضاريس المنطقة.
وقد تم إدخال كتيبة نحشون إلى القطاع الشمالي ضمن مناورات، شملت في وقت سابق تدريبات لقوات النخبة التابعة للواء جولاني والمظليين ولواء جفعاتي في هذه المنطقة.
وقد تأسست كتيبة نحشون عام 1998 بعد أن رأى جيش الإحتلال الاسرائيلي أنه في حاجة لتعزيز قواته البرية في الضفة الغربية. وتختص تلك الكتيبة، التي مارست غالبية عمليات القمع بحق الفلسطينيين طوال تلك الفترة، بالعمل في منطقة طولكرم شمال غرب الضفة.
ولفت موقع معاريف إلى أن المؤسسة العسكرية على علم بمدى خطورة إنزال قوات في معقل لحزب الله، وأن مثل تلك العمليات تحتاج إلى جرأة غير عادية، “حيث يمتلك حزب الله قدرات لاستهداف هؤلاء الجنود، بما في ذلك قبل بدء عمليات الإنزال، بينما تحلق المروحيات في الجو”.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات