بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الثوار يقتحمون آخر معاقل تنظيم “داعش” في القنيطرة
  05/05/2015

الثوار يقتحمون آخر معاقل تنظيم “داعش” في القنيطرة

ميسرة الزعبي: كلنا شركاء

سيطرت كتائب الثوار صباح اليوم الثلاثاء، على قرية القحطانية في ريف القنيطرة، إثر اشتباكات مع مقاتلي تنظيم “داعش” في القرية، التي تعتبر آخر معاقلهم في ريف القنيطرة.

وقال المكتب الإعلامي لألوية “الفرقان” إن مقالي الألوية اقتحموا القرية وقاموا بتمشيط جميع المقار السرية والنقاط العسكرية التي كان يتحصن فيها مقاتلي التنظيم.

وأكدت مصادر ميدانية سقوط العشرات من مقاتلي التنظيم بين قتيلٍ وجريح، في حين تمكن أمير “جيش الجهاد” المكنى بـ “أبي مصعب الغنوصي” من الهروب. في حين قتل ستة عناصر على الأقل من كتائب الثوار خلال المعارك في القرية.

وكانت كتائب الثوار شنت مطلع أيار/ مايو الجاري هجوماً على مواقع التنظيم في ريف القنيطرة، على خلفية مقتل ستة عناصر من ألوية الفرقان، على يد مقاتلي “جيش الجهاد” الموالي لتنظيم “داعش” قرب قرية القنيطرة المهدمة، ما استدعى كتائب الثوار لمحاربتهم وطردهم من قرية القنيطرة ومحاصرتهم في بلدة القحطانية القريبة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات