بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
قصف صاروخي ومدفعي بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في ريف القنيطرة
  26/09/2015

 

قصف صاروخي ومدفعي المعارضة المسلحة وقوات النظام في ريف القنيطرة

موقع الجولان للتنمية

أعلنت الفصائل المسحلة المعارضة في ريف القنيطرة عن بدء معركة جديدة ضد قوات النظام في ريف القنيطرة، بعد فشل المعركة السابقة التي أعلنت عنها خلال الصيف..

وشهد يوم أمس الجمعة اشتباكات بين الفصائل المشاركة في المعركة وجيش النظام سبقها تمهيد مدفعي وقصف بقذائف الدبابات استهدف نقاط تمركز جيش النظام في خطوط الدفاع الأولى للمناطق المستهدفة".

وتعرضت بلدة حرفا وحضر الى قصف صاروخي ، فيما شن الطيران  المروحي والحربي  غارات على بيت جن والتلول الحمر شرق حضر وتعرضت قرية مسحرة وممتنة  الى قصف مدفعي .

وقالت مصادر معارضة انها دمرت رتلا كاملا لجيش النظام في بيت جن مع انطلاقة المعركة التي تهدف للسيطرة على عدد من النقاط العسكرية الاستراتيجية التابعة للواء 90 وهي : سرية طرنجة، تل أحمر، تل Un، وقرية الحمرية".

و في حال تحقيق أهداف المعركة، فإن الفصائل المسلحة المنضوية تحت اسم  "الجبهة الجنوبية" ستتمكن من فتح الطريق بين ريف القنيطرة الشمالي وريف دمشق الغربي وصولاً لبيت جن.

ومن جهة ثانية قالت مصادر تابعة لقوات النظام ان تل الحمرية....تحت سيطرتهم وكذلك  تل UN ، وتل عين النورية المعروف بتل الأحمر القريب من مخيم خان الشيخ وداريا. مؤكدة ان اعلان المسلحين بانتصاراتهم ما هي الا اشاعات وانتصارت وهمية لا صحة لها. واسماء التلول المذكورة هي هدف المعركة وكلها صامدة تحت سيطرتها الكاملة.

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات