بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
عربي من" إسرائيل" هبط بمظلة في الأراضي السورية
  25/10/2015

عربي من" إسرائيل" هبط  بمظلة في الأراضي السورية

موقع الجولان للتنمية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد أن مواطنا عربيا  من بلدة جلجولية ( 23 عاما  في مناطق الداخل الفلسطيني، حلق بمظلة وهبط في الأراضي السورية أمس. وبحسب التقارير الإسرائيلية فإنه "انجرف" نحو الأراضي السورية. وحلق الشاب العربي بالمظلة في هضبة الجولان السورية المحتلة. وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن حلق باتجاه الأراضي السورية بإرادته، لكن ليس معروفا ما إذا كان أحد في الأراضي السورية قد أخذه أم لا. وهبطت المظلة على بعد عدة مئات الأمتار عن الجدار الحدودي داخل الأراضي السورية.  ووفق التقديرات الاستخبارية الاسرائيلية انه حاول الانظمام  الى احدى التنظيمات المسلحة السورية الفاعلة في  الجولان

وكانت تقارير سورية قد ذكرت ان طائرة زراعية اسرائيلة قد أُسقطت فوق الاراض السورية بعد دخولها المجال الجوي السوري، وهبط طيارها  في داخل الارضي السورية، الا ان الوكالة السورية الرسمية للانباء نفت هذا الامر ، وقالت" لا صحة لما يشاع عن قصف إسرائيلي على مواقع او اهداف للجيش السوري في القنيطرة، وزلا صحة ايضاً  لخبر سقوط طائرة زراعية اسرائيلية فوق  مناطق  المجموعات الارهابية في درعا، ولا صحة  لتوغل بري اسرائيلي باتجاه الحدود السورية " ..

 

 من جهة اصدر الناطق العسكري للجيش الاسرائيلي بياناً قال فيه " استمرار للإشاعات والتقارير في وسائل اعلام مختلفة منذ بعد ظهر امس نريد ان نوضح اننا منشغلون في هذه القضية منذ امس الساعة الخامسة مساء ".
ان جميع الاشاعات عن سقوط طيار في اسر داعش عارية عن الصحة.
ويضيف "الذي نفهمه حتى الان بان الحديث يدور عن مواطن عربي اسرائيلي من سكان جلجوليا 23 عام الذي اجتاز الحدود في عملية مخططة وانظم هناك لاحد التنظيمات الارهابية ".
ويقول الناطق بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي " ان التحقيق في هذا الموضوع جاري تحت مسؤولية جهز الامن العام الشاباك".

شهود عيان  اكدوا"  انهم شاهدوا طائرة تحلق باتجاه الاراضي السورية، لم يكن هناك اطلاق نار باتجاهه، لكن بعد وقت قليل جدا امتلأت السماء بالطائرات الإسرائيلية، كان هناك خوف كبير في ان احد الإسرائيليين قد سقط داخل الأراضي السورية، هكذا بدا كل شئ عند الساعة الخامسة من مساء يوم امس."

 من جهة اخرى نفى المكتب الإعلامي للواء "شهداء اليرموك" جميع الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن أسر اللواء لطيار إسرائيلي بريف درعا الغربي. وكان ناشطون أعلنوا مساء أمس أن طائرة زراعية إسرائيلية كانت تقوم بعملية إلقاء المبيدات الحشرية على المزراع في المنطقة الحدودية بين ريف درعا الغربي والجولان السوري المحتل سقطت نتيجة عطل فني، ما أجبر الطيار الإسرائيلي على الهبوط المظلي في مناطق سيطرة "لواء شهداء اليرموك". وتضاربت الأنباء وقتها حول مصير الطيار الإسرائيلي مابين تأكيد ونفي اعتقال الطيار من قبل عناصر اللواء، في حين كثف الطيران الحربي الإسرائيلي من طلعاته الجوية في سماء ريف درعا الغربي ملقياً بالونات حرارية وقنابل ضوئية. ويتواجد شهداء اليرموك في قرى وبلدات "الشجرة وجملة ونافعة وحيط والعلان التابعة لمدينة "سحم الجولان" القريبة من الحدود السورية مع الجولان السوري المحتل بريف محافظة درعا الغربي. كما جاء في بيان اصدره المكتب الاعلامي للواء شهداء اليرموك.

موقع واللا  العبري

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات