بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
استهداف اليات عسكرية إسرائيلية عند الحدود اللبنانية
  04/01/2016

اغلاق الطريق الى الجولان بعد  استهداف اليات عسكرية إسرائيلية عند الحدود اللبنانية

موقع الجولان للتنمية

أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي  طريق كريات شمونة -الجولان بعد ان استهدفت قبل قليل، اليات عسكرية ثقلة D9 بعبوة ناسفة  على الشريط الحدودي مع لبنان، لم تسفر عن إصابات بحسب الجيش الإسرائيلي،. وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي يخشى من وجود عبوات اضافية في منطقة الوزاني وهو يقوم بتمشيطها.  

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي:  اكد ان عبوة ناسفة شديدة الوزن إستهدفت آليتين عسكريتين في منطقة "جبل دوف" المحاذية لجنوب لبنان والمدفعية الإسرائيلية ردت على أهداف محددة.

فيما أعلن "حزب الله" في بيان له مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة بدورية اسرائيلية، موضحا ان مجموعة سمير القنطار في المقاومة الإسلامية أقدمت على تفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية بدورية إسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها.

ونقلت اذاعة "صوت لبنان" عن مصدر في حزب الله ان "العبوة التي انفجرت في مزارع شبعا استهدفت سيارة مدنية كانت تقل ضابطاً كبيراً في الموساد".

وافاد مراسل "النشرة" في جنوب لبنان  انه سجل سقوط ثلاث قذائف دخانية في محيط موقع تابع للجيش اللبناني في مزرعة شانوح المتخامة لمزارع شبعا مصدرها مرابض الجيش الاسرائيلي داخل المزارع، دون وقوع اي اصابات بصفوف الجيش
عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات