بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
إسرائيل تجري تدريبات عسكرية تحاكي الجبهة السورية
  21/01/2016



إسرائيل تجري تدريبات عسكرية تحاكي الجبهة السورية

موقع الجولان للتنمية


قال ناطق عسكري إسرائيلي إن الجيش الإسرائيلي أجرى تدريباً يحاكي مواجهة على الجبهة السورية. وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي “انتهى اليوم تمرين في القيادة الشمالية العسكرية شاركت فيه جميع وحدات القيادة والذي حاكى مواجهة في الجبهة السورية إلى جانب مواجهة على الجبهة اللبنانية في آن واحد بتعاون مع سلاحيْ الجو والبحرية”.
وأضاف: “يعتبر هذا التمرين الأول من هذا النوع حيث استمر أسبوعيْن. مدة التمرين تعود إلى الرغبة في محاكاة التحدي الأقرب إلى الواقع وتوفير إمكانيات جيدة للدراسة والتعليم أمام قيادة المنطقة والوحدات”، حسبما جاء في بيان.
وأشار أدرعي إلى أن “التمرين الذي تم التخطيط له مسبقاً هدف لرفع الجاهزية وأسفر عن قفزة نوعية في قدرات قيادة المنطقة ووحداتها”. وبدوره، أعلن قائد المنطقة الشمالية العسكرية، أفيف كوخافي أن “التمرين شمل محاكاة تنفيذ برامج عملياتية بتعاون مع أذرع الجيش في مواجهة الجهاد العالمي وحزب الله سواء في سورية أو في لبنان”. وأضاف “تم التدرب في إطار التمرين على مناورة واسعة النطاق وتفعيل منظومة النيران بشكل مكثف وضرب آلاف الأهداف بشكل مكثف على طول جبهات القتال بما فيها قرى ينشط فيها العدو”، على حد وصفه.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات