بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الجيش الإسرائيلي يفحص جاهزيّته لتسلل مقاتلين براجمات الصواريخ الى داخل
  20/04/2016

الجيش الإسرائيلي يفحص جاهزيّته لتسلل مقاتلين براجمات الصواريخ الى داخل الجولان.

 

انهى  الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، الأربعاء، مناورات عسكريّة فجائيّة واسعة، في الجولان السوري المحتل، تخلّلت اشتباكات مفترضة على الجبهة السوريّة، استمرّت لمدّة أربعة أيام.

واشتملت المناورات، أيضًا، على هجمات إرهابية ضخمة محتملة على المستوطنات في الجولان المحتل وعلى قوات الاحتلال المتواجدة في المنطقة، كما تدرّب الاحتلال على إطلاق صواريخ من الجزء المحرّر من الجولان على الجزء المحتل، بالإضافة إلى اختراق خلية من داعش الحدود والدخول إلى منازل المستوطنين في الجولان المحتل.

كما فحص جيش الاحتلال جاهزيّته لخوض اشتباكات ضارية مع 'عشرات الإرهابيّين' الذين يستخدمون راجمات الصواريخ، أسلحة فرديّة، صواريخ مضادة للدبابات بالإضافة إلى عبّوات ناسفة؛ حيث شاركت قوّات كبيرة من عدّة كتائب مختلفة في جيش الاحتلال، أبرزها: وحدات كوميندوز من ضمنهم: أجوز وريمون.

ومن ضمن أهداف المناورة، وفقًا للمتحدث باسم  الجيش الإسرائيلي فحص جاهزيّة قواته في الجولان من أجل خوض 'معارك فوريّة' على الجبهة السورية، ومقدرته على الانتقال من الوضع التدريبي إلى الوضع القتالي.

بالإضافة إلى ذلك، شارك سلاح الجو بطائراته القتالية وحوّامات الهيلوكبتر من طراز يسعور، التي ساهمت بنقل قوّات إلى الصفوف الأماميّة للجبهة، كما استخدم الجيش طائرات بدون طيّار إلى جانب مقاتلين من وحدات النخبة في جيش الاحتلال.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

عماد مداح

 

بتاريخ :

21/04/2016 03:36:02

 

النص :

تحياتي أخي أيمن بس اذا أمكن التصحيح اسمه جيش الأحتلال الإسرائيلي وليس الجيش الأسرائيلي تحياتي رفيق ...