بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
في ظل الهدنة- إسرائيل تقصف أهدافا في سوريا
  13/09/2016

في ظل الهدنة- إسرائيل تقصف أهدافا في سوريا
 

موقع الجولان
قصف الطيران الحربي الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواقع للجيش السوري داخل الأراضي السورية، وذلك لأول مرة منذ دخول الهدنة في سوريا أمس الاثنين حيز التنفيذ.
وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أن القصف الاسرائيلي جاء ردا على سقوط قذيفة هاون في الجانب المحتل من هضبة الجولان، على ما يبدو انزلقت خلال المعارك الدائرة بين تنظيمات المعارضة والجيش السوري دون أن تتسبب بإصابات أو أضرار.ويشار ان القذيفة الصاروخية التي سقطت هي الرابعة خلال اسبوع.
وعلى الرغم من دخلول الهدنة التي اتفق عليها الجانبان الروسي والأمريكي في سوريا حيز التنفيذ الاثنين، بعدما قبلت بها معظم أطراف النزاع وسط ترحيب دولي، إلا أن العديد من الخروقات سجلت في الساعات الماضية.
وسقطت خلال الأيام الماضية العديد من قذائف الهاون غير الموجهة بقصد في الجزء المحتل من هضبة الجولان السورية المحتلة، وردت إسرائيل بقصف أهداف للجيش السوري الذي حملته المسؤولية عن سقوط هذه القذائف.
وقال رئيس مجلس الاقليمي في الجولان ايلي ملكا إنه لا فرق بين انزلاق القذائف أو توجيهها بقصد، القذيفة هي نفسها وتسبب ذات الخطر على حياة الناس هنا، مضيفا أن مسؤولية وزير الجيش افيغدور ليبرمان والجيش نفسه نقل رسائل واضحة لكل الأطراف في الجانب الآخر من الحدود، بأن كل قذيفة تسقط في الجولان تعتبر إطلاقا مقصودا باتجاه إسرائيل وأن الجيش سيرد بقوة لتدمير المواقع التي أطلقت منها هذه القذائف لمن كانت تعود.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات