بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
الأمم المتحدة تعود إلى مواقعها في الجولان السوري
  15/11/2016

قوات الأمم المتحدة تعود إلى مواقعها في الجولان السوري

موقع الجولان

عادت المجموعة الأولى من جنود قوة الأمم المتحدة لمراقبة فك الاشتباك “الأندوف” إلى داخل الجولان السوري، بعد انسحابها وترك مواقعها داخل الاراضي السورية في مخيم نبع الفوار  إثر اشتباكات مع جماعات معارضة مسلحة في العام 2014

وقال فرحان حق الناطق باسم الأمم المتحدة الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني “إن مزيدا من عناصر هذه القوة سيعودون إلى معسكر الفوار هذا الأسبوع، مؤكدا أن حكومتي سوريا وإسرائيل تؤيدان هذه الخطوة”.

وأضاف فرحان أن مجموع الجنود الذين وصلوا إلى معسكر الفوار هذا الصباح بلغ 127 مع توقعات بوصول المزيد خلال أسبوع، “سيقومون حاليا بقدر ما يستطيعون من المهام التي كلفوا بها، إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك”…. “الوضع في المنطقة أصبح مختلفا تماما عما كان عليه في 2014 “.

وذكر مسؤولون في الأمم المتحدة أن الجنود العائدين هم من فيجي ونيبال، وأن نحو 150 من جنود حفظ السلام سيتمركزون في معسكر الفوار قريبا لمراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل على مرتفعات الجولان.

وكان مئات من عناصر القوة قد انسحبوا إلى الجانب الذي تحتله إسرائيل من الهضبة في سبتمبر/أيلول 2014 بعدما قامت فصائل المعارضة المسلحة السورية وبينها “جبهة النصرة” بخطف عشرات من جنود حفظ السلام.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات