بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>  ملف كامل حول الحوار الوطني في سوريا  >>
 محادثات جنيف: المعارضة توفد 3 ممثلين عنها
  30/01/2016

 

 محادثات جنيف: المعارضة توفد 3 ممثلين عنها

قرّرت الهيئة العليا للمفاوضات، المنبثقة عن المعارضة السّوريّة، مساء الجمعة، إيفاد ثلاثة ممثّلين عنها إلى جنيف 'ليس بصفة مفاوضين'، كما أعلن أحد أعضائها.

وانطلقت المحادثات حول سوريا، الجمعة، في جنيف بلقاء بين موفد الأمم المتّحدة الخاصّ ستيفان دي ميستورا والوفد الحكوميّ السّوريّ.

وقال المعارض فؤاد عليكو، لوكالة فرانس برس 'هناك وفد إعلاميّ من الهيئة العليا قرّر الذّهاب إلى جنيف، وسوف يصل اليوم، لكن ليس بصفة مفاوضين'.

وأوضح أنّ الوفد يضمّ رياض نعسان اغا وسالم المسلط ومنذر ماخوس.

وتابع أنّهم 'قد يلتقون دي ميستورا والأميركييّن لكن البرنامج غير ثابت'.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات تناقش في السّعودية منذ أربعة أيّام مسألة مشاركتها في محادثات جنيف أم لا. وهي تتمسّك بتلبية مطالبها المتعلّقة بإيصال مساعدات إلى المناطق المحاصرة ووقف القصف على المدنيّين قبل دخول المفاوضات.

وأعلنت الهيئة قبل يومين أنّها وجّهت رسالة إلى الأمين العامّ للأمم المتّحدة، بان كي مون، طلبت فيه أن تلتزم الأطراف المعنيّة بتنفيذ القرار رقم 2254 الصّادر عن مجلس الأمن في كانون الأوّل/ديسمبر والذي ينصّ على إرسال مساعدات إلى المناطق المحاصرة ووقف قصف المدنيّين.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات